وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة مدربي البراعم تتواصل على ستاد فيصل الحسيني

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 16:06 )
القدس- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- تواصلت دورة تدريب مدربي البراعم التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بحضور المحاضرالدولي عبد الرحمن لحروشي، حيث نُظِمت اليوم الاربعاء المرحلة الثانية منها على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام بعد ان أقيمت المرحلة الاولى على ستاد نابلس واستمرت لثلاثة ايام.

وتستمر المرحلة الثانية لثلاثة ايام ايضا يتختتم اليوم الرابع فيها بمهرجان يشارك فيه 100 طفل اعمارهم بين (6-12) وذلك عصر يوم السبت القادم في تمام الثالثة عصرا.

وفي افتتاح المرحلة الثانية من الدورة نقل عضو اتحاد كرة القدم محمد ابو حلتم تحيات سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمحاضر الدولي لحروشي والمدربين المشاركين في الدورة مؤكدا ان اتحاد الكرة يسعى بشكل دائم الى تطوير الرباضة الفلسطيينة من كل النواحي وتاهيل كادر رياضي فلسطيني قادر على انجاز المهمة المطلوبة على اكمل وجه داعيا المدربين المشاركين في الدورة وعدد هم 25 الى الالتزام والانضباط من اجل تحقيق افضل النتائج.
|171376|
فيما اكد د . مازن الخطيب المدير الفني لاتحاد الكرة ان الدورة تاتي تنفيذا لروؤية الاتحاد الذي يؤمن بشكل كبير باهمية تطوير الكرة الفلسطينية واحراز تقدم ملحوظ فيها معتبرا ان فئة البراعم والناشئين هم الاساس لتحقيق ذلك.

واعتبر الخطيب ان العام الحالي شهد عمل كبير ومتواصل من اتحاد الكرة بمشاركة عدد من المحاضرين الدوليين من الاتحاديين الدولي والاسيوي للعبة لتاهيل كادر رياضي فلسطيني ذكوري وانثوي من خلال اقامة دورات لتدريب الحكام والمدربات ومدربي البراعم التي تقام حاليا بمشاركة افضل المحاضرين الدوليين حبث ان المحاضر بلحروش حاصل على دورة مدرب محترف من الفيفا وبشرف على دورات A فيها يمتلك خبرة كبيرة في مجال تريب مدربي الاطفال والناشئين.

وحث الخطيب المدربين المشاركين في المرحلة الثانية من الدورة على ضرورة الالتزام والانضباط والاستفادة من كل فقرات ومتطلبات الدورة لما لها من اهمية في تحقيق مردود ايجابي لرياضة البراعم الفلسطينية ، مؤكدا ان الهدف من الدورة التي تقام على ثلاثة مراحل هو تخريج 75 مدرب لفئة الاطفال بين ( 6-12) حيث اقيمت المرحلة الاولى في نابلس وتدرب فيها 25 ويشارك في المرحلة الحالية 25 فيما تقام المرحلة الثالثة في الجنوب الاسبوع المقبل ويكتمل فيها العدد المطلوب.

فيما شكر الخطيب المحاضر الدولي لحروشي على قدومه الى فلسطين بصفته اول محاضر دولي عربي في مجال الناشئين يزور فلسطين ويقيم فيها دورات متقدمة.

من جانبه شكر المحاضر لحروشي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسن الاستقبال واشاد بدوره في تطوير الكرة الفلسطينية التي تشهد تقدما كبيرا في كل المجالات وخصوصا تاهيل مدربين ومدربات فلسطينيات لكل الفئات.

واعرب لحروشي عن سعادته الكبيرة بالتواجد على ارض فلسطين مشددا على انه سوف يقدم فيها كل ما بملك لتاسيس قاعدة اساسية وناجحة لمدربي فئة الناشئين الفلسطينين بحيث يضمن مستقبل واعد لاطفال فلسطين.

وجدد لحروشي اشادته بالمستوى الذي ظهر به مدربي البراعم في المرحلة الاولى التي اقيمت على ستاد نابلس بالشمال داعيا المدربين في الدورة الحالية الى اظهار اكبر قدر ممكن من لاالتزام من اجل الخروج بافضل النتائج.

وتتناول الدورة تطوير لعبة كرة القدم لدى البراعم في فلسطين من خلال استخدام افضل الطرق وادخال كرة القدم الى حياتهم الخاصة مهما كانت الاعمار والاديان واللون والشكل من اجل تحقيق اعلى مستويات الانسجام بينهم.

كما تهدف الدورة الى تطوير القيم الانسانية عند الفئة المستهدفة والاستمتاع باللعب الى جانب اكتساب المهارات الاساسية للعب عندهم.