وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفعاليات العاملة في مجال الاسرى تواصل التحضير لفعاليات يوم الاسير

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 17:25 )
جنين- معا- واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية العاملة في مجال الاسرى استكمال التحضيرات اللازمة لاحياء برنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطينى لهذا العام والتى من المفترض ان تنطلق تلك الفعاليات من جنين في عرابه وذلك على شرف الاسير خضر عدنان وكريم يونس ولينا الجربوني حيث سيتم اطلاق شعلة بدء الفعاليات واحياء مهرجان الوفاء للاسرى .

وذكر راغب ابودياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا بان الجهود ما زالت متواصلة في التحضير لفعاليات يوم الاسير الفلسطيني لهذا العام وذلك من خلال زيارة العديد من المؤسسات ذات الطابع الرسمي والشعبي .

واضاف ابو دياك الى ان هذا العام سيشهد حالة من التميز بمساندة الاسرى وبما يليق بحجم تضحياتهم وحجم الهجمة الشرسة التى يتعرضون لها من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي .

واشار ابو دياك الى ان السجون الاسرائيلية تشهد حالة من الغليان جراء الانتهاكات التعسفية بحق الاسرى والتى على اثرها يعزم الاسرى الى خوض معركتهم النضالية "معركة الامعاء الخاوية .

ووجه خضر التركمان مدير وزارة الاسرى دعوته الى اهالي المحافظة الى المشاركة بفعاليات يوم الاسير الفلسطينى لهذا العام وذلك وفاءا لهؤلاء الاسرى والذين كانت وما زالت رسالتهم العيش بكرامة وحرية على ارض الوطن .

وفي سياق متصل لا زالت الفعاليات التضامنية متواصلة لليوم ال 44" على التوالي مع الاسير ذياب في ظل تراجع وضعه الصحي جراء اضرابه عن الماء اضافه لاضرابه عن الطعام نظرا لعدم السماح له بلقاء محاميه خلال الايام السابقه ما ادى الى انخفاض السكر و دقات القلب وصعوبة التنفس والالام في كافة أنحاء جسده . اضافه الى تواصل الفعاليات التضامنية مع الاسير عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم ال "20" على التوالي وذلك من خلال زيارة خيمة الاعتصام التضامنية في كفراعي من قبل العديد من الوفود الرسمية والشعبية .