وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تستقبل غرفة الناصرة والجليل

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 21:42 )
الخليل- معا- استقبل عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل وفداً من غرفة تجارة وصناعة الناصرة والجليل، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة السيد محمد جميل أبو منشار، محي الدين سيد احمد، وشاهر عابدين.

ورحب التميمي بالوفد الضيف، مثمناً زيارتهم التاريخية للغرفة، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين شطري الوطن، كما قدم للوفد الضيف شرحاً عن تاريخ الغرفة ونشأتها، وعدد أعضائها، ذاكراً أهم اولويات مجلس الإدارة وعلى رأسها مشروع البلدة القديمة، مطالباً الإخوة في غرفة تجارة وصناعة الناصرة بتسيير الرحلات السياحية إلى البلدة القديمة من الخليل لتحريك عجلة الاقتصاد فيها.

ورحب سيد احمد منسق العلاقات العامة لمجلس الإدارة بالوفد الضيف، مؤكداً على ضرورة التواصل والتكامل مع الإخوة في الداخل، كما أشار إلى ضرورة تفعيل التبادل التجاري المباشر لما فيه المصلحة المشتركة، كما تطرق لعدد من القطاعات الصناعية المتميزة في محافظة الخليل وعلى رأسها الصناعات التقليدية، وقطاع الأحذية والجلود، والحجر والرخام. مؤكداً على ان تنوع الصناعات في محافظة الخليل يخدم التكامل مع الإخوة في الداخل ويعطيهم البديل عن أية بضائع أخرى من دول أخرى.

وشكر سامي شاهين رئيس غرفة الناصرة والجليل غرفة الخليل على الاستقبال، وأشار إلى أن العمل على تحقيق التكامل قد يأخذ وقتاً، لكنه شدد على ضرورة بدء العمل من أجل الوصول اليه.

كما طالب غرفة الخليل بالمساعدة في تسهيل عملية تصدير منتجات عرب الداخل إلى الدول العربية لفتح آفاق جديدة تساعد عرب الداخل على الصمود. خاصة وأن الأردن الشقيق قد اعتمد شهادة المنشأ الصادرة من غرفة الناصرة لاثبات أن المنتجات عربية فلسطينية من الداخل وليست إسرائيلية.

وتجول الوفد في المبنى حيث اطلعوا على الأقسام الإدارية والمرافق المختلفة، كما تجولوا في معرض الصناعات الدائم واطلعوا على عينات من منتجات محافظة الخليل المعرضوة فيها. وفي نهاية الزيارة قدم السيد التميمي للوفد الضيف هدية الغرفة التجارية وهي عبارة عن ساعة خزفية من الصناعات التقليدية في الخليل.