وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة التقدمية للمعلمين في بيت لحم تؤكد دعمها لمطالب المعلمين

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 11:00 )
بيت لحم- معا- اجتمعت الكتلة التقدمية للمعلمين الإطار النقابي لحزب الشعب الفلسطيني في محافظة بيت لحم اثر اضراب المعلمين الجزئي في داخل المدارس الحكومية الذي جرى في المحافظة.

وثمنت الكتلة التقدمية للمعلمين مواقف المعلمين وهو حق الحصول على الراتب خصوصاً في ظل هذه الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الاشد صعوبةً والتي يتعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني.

واكدت الكتلة وقوفها الى جانب المعلمين الذين اضربوا خلال الايام السابقة بدءا من يوم الاحد 8/4/2012 وحتى يوم الثلاثاء 10/4/2012 احتجاجا على عدم صرف الرواتب من قبل الحكومة الفلسطينية.

وطالبت الكتلة مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم بالتخلي عن استخدامها لأساليب "الترهيب" بين صفوف المعلمين، حسب وصفها، مشيرة الى ان المعلمين لم يمتنعوا عن العمل بل قاموا بإضراب جزئي وليس كامل، بالاضافة الى انهم لم يغادروا اماكن عملهم قبل انتهاء الدوام.

واكدت "ان هذا الاضراب قانوني ولا يجب ان تتخذ المديرية اي اجراءات اتجاه أي معلم على أساس مطلبي، إضافة إلى عدم تجزئة المعلمين ضمن تصنيفات، مشددة على ان الاضراب من وسائل التعبير المشروعة التى يحق للمعلم القيام بها دفاعا عن حقوقه".