وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية تلتقي قياديات نسويات ضمن مشروع "ارفع صوتك"

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا- التقت حركة الشبيبة الفتحاوية وضمن فعاليات مشروع " ارفع صوتك " بالتعاون مع شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الدنمارك بعدد من القياديات النسوية في اطار فعاليات المشروع الذي سيتواصل خلال العام الجاري.

والتقت الشبيبة في اليوم الاول من ورشة العمل التي تخصصت بقضايا تمكين المراة الفتحاوية ومشاركتها في صناعة القرار بوزيرة شؤون المرأة ربيحة دياب، والتي استعرضت الواقع النسوي الفلسطيني ودور المراة الفلسطينية في النضال الفلسطيني وفي مسيرة الثورة الفلسطينية خلال مختلف فصولها

واشارت الى ان المرأة الفلسطينية قد شاركت في مختلف اوجه النضال الفلسطيني جنبا الى جنب مع الرجل مما عرضها للاستهداف من قبل المحتل.

كما استضافت الشبيبة في ذات السياق بالنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتورة نجاة أبو بكر والتي تحدثت عن المراة الفلسطينية في التشريعات ودورها في البرلمان ، مستعرضة نضالات المرأة الفلسطينية منذ عشرينات القرن الماضي.

كما اشتملت الورشة التدريبية التي استمرت لثلاثة ايام على محاضرات في مفهوم القيادة لعضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور بكر ابو بكر وفي مفهوم الاستقطاب واسسه لعضو لجنة التدريب واعداد الكادر في حركة فتح أريج الخليلي وحول الاستراتيجية لعمر أبو شرار من لجنة التدريب واعداد الكادر في مفوضية التعبئة والتنظيم.

فيما قدمت ايمان العطاري وتمارا التميمي من شبيبة فتح لقاءا حوارايا حول واقع المراة في حركة فتح بين الواقع والطموح تم بموجبها تسليط الضوء على ابرز العقبات التي تواجه المراة الفتحاوية .

وذكر سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي بان الورشة القادمة ستستضيف عددا من قيادات شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الدنمارك للاطلاع على تجربة الحزب وشبيبته في قضايا الاستقطاب والحملات الانتخابية واطلاعهم على تجربة الشبيبة الفتحاوية في هذا المجال.

بدوره حسن فرج سكرتير عام شبيبة فتح فقد أكد ان تنظيم الدورة يندرج في اطار رؤية الشبيبة لتطوير القدرات الادارية والمهارية في مجالات مختلفة لكادر الشبيبة مشيرا بان المشروع سيستمر خلال العام الحالي وسيشتمل على مؤتمرات وورش عمل واعمال تطوعية هادفة .