وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باحث: دخول البرغوتي في الإضراب سيعطي دفعة معنوية قوية للأسرى

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 13/04/2012 الساعة: 08:11 )
غزة- معا- اعتبر الباحث المختص في شؤون الأسرى رياض الاشقر أن دخول الأسير القائد عبد الله البرغوتى صاحب اعلي حكم في العالم الإضراب عن الطعام اليوم سيعطى زخم ودفعة جديدة وقوية لمعنويات الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام منذ عشرات الأيام.

وأوضح الأشقر بان الأسير البرغوتى معزول منذ اعتقاله في 2003 ، وتعرض خلال اعتقاله لممارسات عقابية متعمده من قبل إدارة مصلحة السجون، التي ترفض إخراجه من العزل منذ ذلك الحين بدعوى انه بشكل خطورة على امن الاحتلال ، وقد أعلن الأسير عن نيته خوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم الخميس وحتى انتهاء ماساته وإنهاء عزله مهما تكلف الأمر من تضحيات.

وأشار الأشقر إلى أن عدد الأسرى الذين يخوضون اضراباً مفتوحاً عن الطعام بطريقة فردية يزداد بشكل متدرج، وان بعض المضربين قد تجاوز اضرابهم40 يوماً، كالأسيرين ثائر حلاحله والأسير بلال ذياب ، وذلك احتجاجاً على اعتقالهم ادراياً ، بينما الأسيران حسن الصفدى وعمر أبو شلال دخلا يومهما ال38 في الإضراب، والأسير احمد نبهان صقر، مضرب منذ 28 يوم ، و الأسير جعفر إبراهيم عز الدين يخوض الإضراب المفتوح عن الطعام والمتواصل منذ 23يوم ، وجميعهم يتمتع بمعنويات عالية ، لكنهم يحتاجون إلى الدعم المستمر من زملائهم الأسرى ومن أبناء شبعهم فى الخارج.

واضاف ان انضمام الأسير البرغوتى إلى الإضراب سيحقق جزء كبير من هذا الدعم المعنوي لهؤلاء الأسرى، وسيدفعهم إلى الاستمرار فى الإضراب حتى تحقيق مطالبهم العادلة بإنهاء استمرار اعتقالهم الادارى.

ودعا الأشقر كافة أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في كل فعاليات الأسرى التي ستنظم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني ، وكذلك الاستمرار في تلك المشاركة بعد يوم الأسير ، بحيث لا يكون التضامن موسمياً ،لان معاناة الأسرى متفاقمة ومستمرة وتزداد صعوبة.

وطالب الباحث الأشقر جميع المؤسسات المعنية بقضية الأسرى وضع برنامج موحد للعمل على إسناد خطوات الأسرى الاحتجاجية القادمة ، حيث ستكون المرحلة القادمة فارقة في تاريخ السجون ،وان انتصار الأسرى فيها سيكسر شوكة السجان ، وسيعيد للحركة الأسيرة هيبتها وعزتها.