وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: اجتماع المجلس النقابي والهيئة الإدارية لنقابة النقل العام

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 12:51 )
طوباس -معا- عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين /طوباس اجتماعاً ضم رؤساء النقابات الفرعية وأعضاء الهيئات الإدارية في المحافظة وذالك لمناقشة عدد من القضايا العمالية التي تهم العمال في المحافظة.

وابتدأ الجلسة إبراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية رئيس المجلس بالحديث عن برنامج الاتحاد العام فيما يخص نشاطات الاحتفال بالأول من أيار حيث ستكون مشاركة فاعله في الاحتفال الذي سيقام في رام الله إضافة إلى الاعتصام أمام مقر رئاسة الوزراء من اجل إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية، وتذكير رئيس الوزراء بوعده بالعمل على إقرار هذا القانون الذي من شأنه أن يرفع المستوى المعيشي للعمال، كما أكد على ضرورة تفعيل دور النقابات الفرعية في المحافظة من اجل النهوض بمستوى العمل النقابي خدمة للقطاعات الممثلة لها هذه النقابات .

وقد تم خلال الاجتماع التأكيد على التحضيرات من اجل انجاز عقد المؤتمر الفرعي للنقابات في محافظة طوباس حيث سيتم خلال هذا المؤتمر انتخاب أعضاء المجلس النقابي لمحافظة طوباس والمقرر عقده خلال شهر نيسان . كما ستكون هناك العديد من النشاطات التي تهم قطاع العمال على شرف الأول من أيار ومن ضمنها سيكون هناك احتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية وسيتم خلاله تكريم عائلات العمال الشهداء الذي قضوا في مواقع العمل.

وقد تم على هامش الاجتماع مناقشة موضوع مجمع التاكسيات في المحافظة مع الهيئة الإدارية لنقابة عمال النقل وعدد من الهيئة العاملة ، من اجل الحفاظ على هذا الانجاز الكبير الذي استطاع الاتحاد أن ينجزه إلى جانب النقابة خدمة لقطاع السواقين حيث تم توفير مبالغ كبيرة لصالحهم والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الانجازات النقابية .

وفي ختام الجلسة تمنى الحضور أن يكون الأول من أيار عيد العمال يوماً تتحقق فيه الحقوق والمطالب العمالية وعلى رأسها إقرار قانون الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي، على طريق تحقيق العدالة الاجتماعية التي هي مطلب رئيسي للطبقة العمالية الفلسطينية.