وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة شبابية من جمعية بنيان تناقش حق الشباب في الوظيفة

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 14:54 )
غزة-معا- نظمت اللجنة الإعلامية " مجموعة معا نتحدى الصعاب " في جمعية بنيان للتدريب والتقييم والدراسات المجتمعية ورشتها الختامية حول حق الشباب في الوظيفة بتمويل من ائتلاف "امان".

وافتتحت الورشة المهندسة غدير شعت متحدثة عن التحديات التي تواجه الخريج في البحث عن العمل وكيفية التغلب عليها بمعرفة حقوقه في العمل وكيفية مطالبته بهذه الحقوق .

وأكد مؤمن عبد الواحد مدير مكتب ديوان الموظفين ان مشكلة البطالة تصيب عدد كبير من شرائح المجتمع , وأن التقدم للوظيفة لا يحتاج لديهم أى سنوات خبرة منوها أنه في حال شعور المتقدم بأى ظلم بعد الإمتحان أو المقابلات النهائية للعمل , فمن حقه معرفة السبب بكل شفافية .

من جانبه أشار عماد درويش مدير جمعية المستقبل الشبابي إلى عدم اعتمادهم على الخبرة للعمل لديهم , منوها إلى ضرورة تفعيل دور المؤسسات الأهلية والحكومية في توظيف الخريجين.

وأكد درويش على اهمية استخدام آليات التعبير للحصول على المعلومة بشكل قانوني وسليم .

وتحدثت سعاد شعت منسقة المجموعة عن مشاكل الخريجين في الحصول على وظيفة دون واسطة , لافتة إلى عزمها الإكمال فى الطريق الذي بدأته في المبادرة للوصول إلى أكثر نتائج تساعد الخريج في الحصول على وظيفة .

و عرض خلال الورشة فيلم بعنوان "آمال محترقة" يعالج واقع معاناة الشباب الفلسطيني في حقه بالوظيفة.

وطالب المشاركون بنهاية الورشة عقد ورش عمل مستمرة في مجال تعريف الشباب القوانين الفلسطينية فيما يتعلق بإجراءات التوظيف في مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.