وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة يوحنا بولس الثاني تخرج الفوج الثاني من طلاب معهد اللغة الايطالية

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 14:58 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة يوحنا بولس الثاني إحتفالاً لتخريج الفوج الثاني من طلاب معهد تعليم اللغة الإيطالية بحضور الأب إبراهيم فلتس رئيس المؤسسة في الشرق الأوسط و وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس والقنصل الإيطالي العام في القدس السيد جام باولو كانتيني إلى جانب حشدٍ من أولياء أمور الخريجين.

وفي كلمته رحب الأب ابراهيم فلتس بالحضور شاكراً الخريجين على التزامهم المميز منوّهاً الى اهمية هذه الدورة في تأهيل مجموعة من الشباب في منطقة تعتمد على السياحة، متوقفاً عند مجموعة من أربعة ضباط من الشرطة السياحية كانوا من بين الخريجين من ضمنهم مدير الشرطة السياحية وثلاثة ضباط مما يغني هذه الدورة ويؤكد على أهميتها. حيث من المتوقع أن يحصل خمسة من الخريجين على منحة للدراسة في الجامعات الإيطالية.

وشكر أيضاً الهيئات الشريكة على دعمها لهذا المشروع ومن ضمنهم القنصلية الايطالية وجامعة بيروجيا للأجانب ووزارة الحكم المحلي ومؤسسة "ADISU والسيد ماوريتسيو اوليفييرو وكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذه المشروع.

وبدورها، شكرت الدكتورة خلود دعيبس مؤسسة يوحنا بولس الثاني على كل ما تقدمه للمجتمع المحلي حيث أكدت على أهمية اللغة الايطالية لعدد الحجاج الكبير الذين يحضرون من إيطاليا سنوياً الى جانب العديد من المشاريع والبرامج التي ترعاها الحكومة والجمعيات والمؤسسات الايطالية.

ولفتت النظر الى أن مشاركة هذه المجموعة من الشرطة السياحية يعكس حرص الوزارة على التواصل مع المؤسسة في سبيل تهيئة مجموعة مميزة تتواصل بشكل مميز مع الحجاج مما يعكس صورة شعبنا الحضارية والمميزة والذي تميز عبر الزمن بتواصله البناء مع العالم ودول العالم وكل من يشارك شعبنا همومه وحياته وطموحه.

أما القنصل الايطالي فقد أكد على أهمية اللغة الايطالية للشعب الفلسطيني منوّهاً الى أهمية المشاريع والبرامج التي تدعمها الحكومة الايطالية الى جانب العدد الكبير والمميز من الحجاج الإيطاليين الذي يشكلون إحدى أهم الدول الداعمة للشعب الفلسطيني والسياحة الفلسطينية داعياً الى مزيد من العمل والتواصل والمشاريع في هذا المجال، شاكراً مؤسسة يوحنا بولس الثاني على كل ما تقوم به وجاهزيتها الدائمة لكل المشاريع والبرامج التي من شأنها ان تحقق الأهداف المرجوة، وإستعدادها الدائم وتعاونها المميز مع القنصلية.

والقت الطالبة ميرنا مجروح والطالب انطون سلسع كلمة الخريجين باللغة الإيطالية عبرا فيها عن تقدير الخريجين لهذا البرنامج الذي فتح لهم المجال لتعلم لغة مهمة جداً وفتحت أمامهم أبواب الدراسة والعمل في العديد من المجالات. وأبرزا خصوصية هذه الدورة من حيث تميز المعلمين الايطاليين واداؤهم غير التقليدي الى جانب الأجواء العائلية التي شعروا بها في رحاب المؤسسة شاكرة بإسم الخريجين جميعاً الأب ابراهيم فلتس ومؤسسة يوحنا بولس الثاني وكافة كوادرها على كل ما قدموه ويقدموه في هذا المجال، مع شكرهما باسم الطلاب أيضاً للدكتورة خلود دعيبس على حضورها الذي أعطى طابعاً خاصاً للتخريج والقنصل الإيطالي السيد جام باولو كانتيني الذي زارهم خلال فترة الدراسة وأبدى إهتماماً مميزاً بهذا المشروع الى جانب شكر الخريجين لكل المساهمين والداعمين وشركاء البرنامج.

وفي ختام الإحتفال قام المعلمان جنارو وباولو بمناداة اسماء الطلاب الخريجين وإعلان أسماء الطلاب الخمسة الذي حصلوا على المنح للدراسية في الجامعات الايطالية والتي جاءت نتيجة التزامهم الكبير وتميزهم العلمي والأكاديمي خلال هذه الدورة مما سيسهل عليهم عملية الإندماج في المجتمع والجامعات الإيطالية، وقام الأب ابراهيم فلتس والدكتورة خلود دعيبس والسيد جام باولو كانتيني والسيد انطونيو لاروكا بتوزيع الشهادات على الخريجين.

جدير بالذكر بأن هذه الدورة هي الثانية في مجال عمل معهد تعليم اللغة الايطالية التابع لمؤسسة يوحنا بولس الثاني حيث فاز في العام الماضي 13 طالبا وطالبة بمنح للدراسة في الجامعات الايطالية في تخصصات غير موجودة في فلسطين وهم الان يحصدون أفضل النتائج هناك ويعكسون صورة مشرقة للشعب الفلسطيني ليعودوا بعد تخرجهم لتقديم خدماتهم لبلدهم وأرضهم وهو يأتي في صلب رسالة مؤسسة يوحنا بولس الثاني وأهدافها من وراء كافة البرامج التي تقدمها في سبيل خدمة الأرض والأنسان.

هذا الاحتفال هو المرحلة الاولى من تنفيذ المشروع دعم مدرسة اللغة الايطالية ببيت لحم BET CB 060 11 الذي يتم تنفيذه خلال 27 شهرا, والممول من الحكومة الايطالية – القنصلية الايطالية العامة بالقدس – برنامج دعم البلديات الفلسطينية بالإضافة الى الدعم والشراكة مع جامعة بيروجيا لتعليم اللغة للأجانب ومقاطعة اومبريا و "ADISU".