وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان: الإعلامي الحكومي يحرص على صقل مهارات الإعلاميين وتنمية قدراتهم

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- قال غسان رضوان مدير عام الإنتاج الإعلامي في المكتب الإعلامي الحكومي بالمقالة حرص وزارة الإعلام على صقل مهارات الإعلاميين والعمل علي تنمية قدراتهم الإعلامية من خلال الدورات وورش العمل التدريبية.

ونوه رضوان إلى أن أبواب الوزارة مفتوحة للتعاون مع كافة المؤسسات الإعلامية في عقد الدورات والندوات.

وأشار رضوان إلى ضرورة الالتزام بأخلاقيات العمل المهني الإعلامي وتوصيل الرسالة الصادقة والمنافسة الشريفة، مشيرا إلى أن السبق الصحفي لا يعني أن تنشر معلومات مغلوطة أو أن تخلق أحداثا إعلامية غير واقعية.

جاء ذلك خلال اختتام المكتب الإعلامي الحكومي صباح الخميس بمقرة في غزة دورة بعنوان "تأهيل الكادر الإعلامي"، التي مشارك فيها 40 طالبا وطالبه من تخصصات الإعلام في الجامعات الفلسطيني.

وأشاد بروح الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يسطرون صفحات مشرقة أثناء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة, وتطبيقهم للمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقهم المهني.

بدوره أشاد احمد الزيتونية مسئول التدريب الإعلامي بأهمية التدريب الذي يسهم في تنميه المواهب وتكريس المساقات النظرية التي يدرسها، وتحويلها إلى مخرجات عملية، موضحًا أن الصحافة مهنة المهارات فهي لا تتقيد بعلم ولا دراسة حيث لا تكفي الدراسة الأكاديمية بل بد من التدريب.

وأوضح الزيتونية أن هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية المجهزة لعام 2012 معبرا عن شكره للمدربين لمساهمتهم في إنجاح الدورة والتي تشمل علي دورات مميزه ونوعية، منوها إلى أن المكتب بصدد افتتاح دورات متقدمة في استخدام تقنيات الإعلام الجديد.

من جانب آخر، قال محمد العزامي أحمد طلاب الدورة أنه اكتسب مهارات جديدة ومستحدثة لم يتعامل معها مسبقا، ولم يطبقها بعد تخرجه من الجامعة، مطالبا وزارة الإعلام بعقد دورات متقدمة في مجال الإعلام وخاصة التحرير الصحفي المتقدم.