وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيسير خالد يلتقي الاكاديمية الفلسطينية كرمة النابلسي

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 21:20 )
نابلس - معا - التقى تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين، صباح اليوم الخميس، الأكاديمية الفلسطينية كرمة النابلسي أستاذة العلوم السياسية في جامعة أكسفورد، والممثلة السابقة لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال الفترة من 1977 – 1990 في كل من في الأمم المتحدة، بيروت، تونس، والمملكة المتحدة.

وفي بداية الاجتماع، رحب تيسير خالد بالضيفة، مثمنا دورها وعملها الدؤوب في خدمة القضية الفلسطينية وبالأخص قضية اللاجئين الفلسطينيين والتي تكرس لها جل عملها ودراساتها.

ووضع خالد، كرمة بالظروف السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، مشيرا إلى تعثر العملية السياسية في الوقت الذي تستمر فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض الوقائع على الأرض الفلسطينية، من خلال تسريع عملية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وتهويد القدس العربية وطرد سكانها الأصليين واستكمال بناء جدار الفصل، ومواصلة حصارها على قطاع غزة، وتزايد اعتداءات المستوطنين ضد أبناء شعبنا.

كما تطرق خالد إلى الوضع الداخلي الفلسطيني، وأجواء المصالحة الفلسطينية على طريق إنجاز الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية.

خلال الإجتماع، أكد الجانبان على ضرورة بذل الجهود اللازمة لاستعادة الوحدة الوطنية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية من خلال عقد انتخابات المجلس الوطني والتشريعي. اتفق الجانبان على أن تسجيل الفلسطينيين في الشتات هي مسؤولية مدنية، وأفضل خطوة لتحقيق انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.

واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل وتنسيق جهود الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، وتوحيد صفوفها لخدمة شعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة.