وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من البنك الدولي يزور جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 20:38 )
الخليل- معا- قام وفد من البنك الدولي ممثلا بكل من سيوشو كيوك الخبير في سياسات تكنولوجيا المعلومات, وسيسيليا جلفورد الخبيرة في شؤون الابتكارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات بزيارة إلى جامعة الخليل.

وكان في استقبال الوفد عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور نبيل حساسنة وكل من الدكتور نبيل الجندي والدكتور رياض زاهدة والأستاذ ابراهيم الحافظ والأستاذ محمد مرعب. وفي بداية اللقاء رحب عميد الكلية بالوفد وقام بتقديم عرض مفصل عن الجامعة وعن كلية العلوم بالإضافة إلى خطط وسياسات تطبيق تكنولوجيا المعلومات في الجامعة حيث تم اطلاع الوفد على واقع تكنولوجيا المعلومات في جامعة الخليل والانشطة والفعاليات الخاصة بهذا البرنامج ومن ثم قام أ. محمد مرعب بعرض الانظمة الالكترونية المستخدمة في الجامعة, وبين الاقبال المتزايد من قبل المدرسين والطلبة في استخدام أنظمة التعليم الالكتروني في الجامعة.

ومن ثم قام الوفد بطرح مجموعة من الاسئلة حول المهارات التي يمتلكها مدرسي وطلبة جامعة الخليل وخصوصا في مجال تكنولوجيا المعلومات ومهارات اللغة الانجليزية وذلك لغاية فحص امكانية توفير فرص عمل لطلبة الجامعة وللطلبة الخريجين من خلال البنك الدولي, حيث جرى نقاش واسع بين المجتمعين من أساتذة الجامعة والوفد الزائر. ومن ثم تحدث الأستاذ إيهاب الجعبري المستشار الاقتصادي المحلي لشؤون تكنولوجيا المعلومات عن أهمية تطبيق مشاريع تخدم الطلبة واستغلال مهاراتهم المختلفة في الحصول على وظائف عبر شبكة الانترنت.

بعد ذلك قام الوفد الزائر بالتحقق من المهارات التي يملكها الطلبة من خلال زيارة ميدانية لوحدة التعليم الالكتروني وتم مقابلة مجموعة من الطلبة وقد ابدى الوفد الزائر اعجابه بمستوى الكفاءات التي يملكها طلبة جامعة الخليل في هذا المجال.