وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تشارك بمؤتمر للمسؤولين عن القبول والتسجيل

نشر بتاريخ: 13/04/2012 ( آخر تحديث: 13/04/2012 الساعة: 14:49 )
بيت لحم- معا- شاركت جامعة القدس المفتوحة ممثلة بعمادة القبول والتسجيل والامتحانات في المؤتمر الثاني والثلاثين للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية، الذي عقد في رحاب الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا في بيروت.

واختتم أعماله اليوم الجامعة. وضم الوفد الممثل لـ"القدس المفتوحة" عميد القبول والتسجيل والامتحانات د. جمال إبراهيم، ومساعد عميد القبول والتسجيل والامتحانات بقطاع غزة أ. زكريا ساق الله.

|171555|وأوضح د. إبراهيم أن مشاركة الجامعة في المؤتمر تأتي حرصاً منها على الاطلاع على تجارب الجامعات العربية، والاستفادة مما يطرح على طاولة النقاش من قضايا تتعلق بالقبول والتسجيل، مثمناً دعم رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو الدائم لإبراز ما حققته الجامعة من خطوات تستحق أن يستفيد منها الآخرون على المستويين المحلي والإقليمي.

وترأس د. إبراهيم إحدى جلسات المؤتمر وشارك بورقة بحثية بعنوان "مبررات وأهمية وأهداف التعليم المفتوح – تجربة جامعة القدس المفتوحة"، والتي خرجت بالعديد من التوصيات مثل الإسهام في تحقيق مبدأ ديمقراطية التعلم والتعليم من خلال توفير فرص المزاوجة بين التعليم والعمل للفئات المنخرطة فى سوق العمل، وتقديم برامج دراسية مصممة لتلبية احتياجات خطط التنمية المحلية والعربية على أسس علمية مدروسة، وكذلك توفير فرص التعلم والتدريب المستمرين وذلك لمواكبة التطورات المتلاحقة فى مجالات المعرفة وتكنولوجيا المعلومات.