وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.نعيم: لن نسمح بالإهدار المالي والفساد الإداري في ملف العلاج بالخارج

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 11:29 )
غزة-معا- قال د.باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة أن وزراته لن تسمح باستمرار الهدر المالي والفساد الإداري في ملف العلاج بالخارج للسلطة، والتي قالت فيها أنها أنفقت 40 مليون دولار على التحويلات العلاجية للخارج في العام الماضي.

جاء ذلك خلال ترأس د.باسم نعيم وزير الصحة بالمقالة الاجتماع الأسبوعي للوزارة رقم 11/2012م وبحضور وكيل الوزارة والمدارء العامين ومدراء الوحدات.

وأوضح نعيم أنه يجب أن نفرق بين آليات شراء الخدمة من المؤسسات الأهلية وبين التحويل للخارج، داعيا إلى ضرورة وجود مرجعية صحية تدرس آلية التحويل بالخارج وشراء الخدمة وفي هذا الإطار فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة لتقييم شراء الخدمات الصحية من المؤسسات الأهلية برئاسة د.حسن خلف وكيل الوزارة.

وكشف نعيم عن زيارة قريبة لمجلس الشورى المصري للاطلاع على الأوضاع في قطاع غزة بما فيها الصحية وذلك عقب لقاء عقد بين وفد وزارة الصحة برئاسة د.مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي وأعضاء من مجلس الشورى المصري بالقاهرة حيث تم اطلاعهم خلال اللقاء على الآثار الكارثية لازمة الكهرباء والوقود ونقص الأدوية والمستهلكات الطبية على الواقع الصحي في قطاع غزة.

كما وناقش المجتمعون مقترح النظام المالي الموحد لوزارة الصحة وذلك مواكبة لتطور الخدمة الصحية من خلال دراسة وضعتها لجنة شكلت لهذا الغرض برئاسة أموسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية.

هذا وبحث المجتمعون تقرير لجنة العمل الخاص حيث تم الاتفاق على تنظيم حملة تركز على الجوانب الإدارية والرقابية والإعلامية لتنظيم العمل الخاص وتوزيع دليل خاص بذلك والتعميم على المؤسسات التعليمية والصحية بعدم استقبال أي موظف دون الحصول على موافقة الوزارة.