وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين لدى أوكرانيا تكرم الفائزين بمسابقة اللغات الأجنبية

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 12:11 )
اوكرانيا - معا - كرمت سفارة فلسطين لدى أوكرانيا الفائزين بالمسابقة الدولية السنوية التي تنظمها جامعة اللغات الدولية (نياز) والتي تجري على مستوى أوكرانيا.

وقد جرت المسابقة بين الطلاب الدارسين للعديد من اللغات الأجنبية كالتركية والإيرانية والصينية والعربية، حيث جرت المسابقة بحضور المستشار الثقافي للسفارة داود عبدالله جلود الذي تحدث عن أهمية اللغة العربية بصفتها لغة القرآن الكريم كما أنها لغة شعائرية رئيسية لدى العديد من الكنائس المسيحية في الوطن العربي، ويتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص في العالم مضيفا إلى انه كان للغة العربية تأثير مباشر على العديد من لغات العالم كالتركية والفارسية والكردية.

واشار داود أن اللغة العربية هي إحدى اللغات الست الرسمية في الأمم المتحدة، ثم أشاد بالدور المتميز لجامعة اللغات الدولية في تعليم اللغة العربية حيث يضم القسم العربي في الجامعة العديد من الطلاب الذي يدرسون اللغة العربية في أوكرانيا كما أن الجامعة خرجت طلابا متميزين في اللغة العربية وهم اليوم يعملون في السفارات والمؤسسات العربية المنتشرة في أوكرانيا.

|171705|

وأثناء المسابقة اثبت الطلاب تميزا منقطع النظير حيث قرأوا أبياتا من شعر الراحل محمود درويش وأجابوا على الأسئلة الموجهة إليهم من لجنة التحكيم في الثقافة واللغة العربية بدقة متناهية، مما ترك انطباعا خاصا ومتميزا للحضور الذين ابدوا إعجابهم الشديد بالجهود المبذولة من قبل الجامعة والطلاب.

بدورها تحدثت نائبة رئيس الجامعة عن القيمة الحضارية والتاريخية للغة الضاد التي ساهمت في نشر الإنسانية بين الناس، وشكرت السفارة الفلسطينية على جهودها في دعم الطلاب الدارسين للغة العربية موضحة الازدياد المستمر في عدد الطلاب الراغبين بدراسة اللغة العربية حيث أصبح القسم العربي في الجامعة من أهم الأقسام التي تدرس اللغات الأجنبية.

وفي نهاية المسابقة قام المستشار الثقافي داود جلود بتوزيع الهدايا على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى معتبرا انه لم يكن هناك خاسر فكل الطلبة مبدعون ومتميزون متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح.