وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التيسير للزواج تدعو للمساعدة بإنجاح حفل زواج 65 شابا وفتاة بغزة

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 15:11 )
غزة - معا - دعت جمعية التيسير للزواج والتنمية جميع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية للتواصل معها، والمساهمة المادية والمعنوية في انجاح حفل الزواج الجماعي لـ (65) شابا من أبناء الشهداء وكبار السن في قطاع غزة، والذي سينظم بمدينة غزة في 19 نيسان الجاري تحت شعار "الوفاء لدماء الشهداء".

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية أدهم البعلوجي أن حفلات الزواج الجماعي تمثل شكلا من أشكال المساهمة الفعالة في زواج الشباب والفتيات، كما تمثل حلا عصريا لمشكلة ارتفاع نفقات الزواج، وحائط صد أمام معوقات زواج الشباب التي تحد منها غلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواج، بالإضافة إلى تضاعف تكاليف المعيشة، وهي المعوقات الأبرز أمام الشباب الراغبين بالزواج في مجتمعنا.

وأضاف البعلوجي بأن الجمعية مسخرة بجميع إمكاناتها المادية والثقافية والبشرية، في سبيل مساعدة وخدمة الشباب والمجتمع ولكل من يرغب بمد يد العون لهم.

ومن جهته اعلن رئيس اللجنة التحضيرية للحفل م. وائل الخليلي عن انتهاء كافة التحضيرات والتجهيزات اللازمة للحفل سواء من ناحية تجهيز صالة العرسان ومواكب الزفة والفرق الفنية التي ستحيي الحفل، مؤكدا على أن الاحتفال سيتخلله عدد من الكلمات لبعض الشخصيات الاعتبارية والهامة في المجتمع الفلسطيني مشيرا إلى أن العرسان الذين تم اختيارهم خضعوا لشروط المشروع الذي أعلن عنها سابقاً, كما وتم إجراء بحث ميداني للتأكد من صحة بياناتهم, وتم ترشيح من يستحق منهم لمقابلة شخصية للوقوف بشكل دقيق على احتياجاتهم وتقديم المساعدات لهم وفق تلك الاحتياجات.

يُشار إلى أن جمعية التيسير هي جمعية خيرية تأسست عام 2006 ، ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها كافة محافظات قطاع غزة، تعمل تحت إشراف وزارة الداخلية ووزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية وخاصة فئة الشباب، فضلاً عن إقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد ورش العمل والندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.