وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جوزيف بنورة :ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور البطل في نظر الجميع

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 13:32 )
بيت ساحور - معا - عودة ناصر- تمكن ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور من حسم المباراة الاجمل في الدوري الممتاز لهذا العام و التي جرت في صالة بلدية الخليل وانتهت بتفوق الساحوري 69-67، وقد كانت مجريات المباراة بطريقة درامتيكية اوحت للمشاهدين للوهلة الاولى ان المباراة انتهت من الربع الثاني لصالح دلاسال اذ وصل الفارق في بعض الاحيان الى عشرين نقطة، ولكن آلت الامور الى ما وعد به الفريق الساحوري مشجعيه بالدخول في جو من الاستبسال والقتال والفوز في النهاية والاطاحة ببطل الدوري الفلسطيني للعام الماضي من المنافسة.

هذا ويذكر ان بيت ساحور اثبت ان من تخصصه الاطاحة بالفرق الكبرى كما فعل سابقا مع ابداع الدهيشة، والملفت في الموضوع ايضا ان الساحوري قدم اداء رجوليا في كافة مبارياته التي خاضها طيلت هذا الموسم ناهيك عن بعض الثغرات التي ادت الى تعثره في بعض الاحيان.

وفور انتهاء المباراة سادت اجواء من الفرح كان سيده الجمهور الساحوري الذي رافق الفريق في محنته الصعبة وكانت فرحتهم من فرحة الفريق الذي رفع اسم بيت ساحور عاليا.

وفي حديث مع بعض الجماهير الساحورية قالو ان المبارة كانت بمثابة بطولة بحد ذاتها وان الشعور الذي ينتابنا هو الفرحة بهذا الانتصار الكبير والغصة لانه من المفترض ان بيت ساحور فور انتهاء المباراة ان يحتفل ببطولة الدوري لو خسر مباراة واحدة فقط.

من جانبه اثنى جوزيف بنورة الملقب بالاب الروحي للفريق ومكتشف المواهب وصانع الاجيال على الاداء الذي قدمه بيت ساحور لهذا العام في الدوري الممتاز، معتبرا ان اداء بيت ساحور لهذا العام كان اداء متطور وان هناك دائما تفريغ للاعبين باستمرار من اشبال وناشئين.

وقال بنورة ان الطريق الذي يسير به فريق بيت ساحور ذاهب الى التطور الدائم من خلال الدعم المادي والمعنوي الدائم بالاضافة لمؤسسة خطوات التي دائما ما تهتم بالناشئين وتعمل على تطوير المواهب الفلسطينية من خلال مدربين ذو كفاءات عالية.

وفي سؤال حول موضوع الدوري والنتائج الممتازة للفريق الساحوري قال "بيت ساحور هذا العام يجب اعتباره البطل في جميع الجهات من اداء رجولي وجمهور اكثر من رائع ومدرب ذو استراتيجية وتكتيك عالمي الذي ساعد الفريق بشكل كبير في هذه النتائج بالاضافة الى الاضافات من لاعبين خبرة كأسامة ابو جابر وحسام كوكالي ورأفت بنورة وشباب مع ذكر جميع اللاعبين بدون اي استثناء.

وحول تعليقه على اسباب التعثر في بعض المباريات قال " المنافسة كانت لهذا العام قوية جدا بالاضافة الى تراكم المباريات، مشيرا الى ان التعثر امام بيرزيت سرية رام الله سببه كان استماتة اللاعبين من الفرق المنافسة والذي سببه الخوف من الهبوط الى الدرجة الاولى.

وحول موضوع التحكيم لهذا الموسم عبر بنورة عن هذا الموضوع ببعض من الرضى من جهة وبعض من التعليقات على الثغرات التحكيمية التي يجب ان لا تتكرر في المواسم القادمة، حيث طالب بالمزيد من التطور التحكيمي من خلال الدورات التحكيمية وما شابه، وايضا زيادة عدد الحكام لعدم حصول اي اخطاء قادمة.

وفي النهاية شكر بنورة جماهير بيت ساحور التي آزرت فريقها في كل مبارياته واصبحت حديث الساعة في ملاعب كرة السلة، حيث قال" جماهير بيت ساحور جزء من فريقنا وانشاء الله ان نكون دائما عند حسن ظنهم وان نرفع معا وسويا اسم بيت ساحور عاليا" .