وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأغوار الشمالية والسيرك الصغير ينظمان أيام تدريبية للأطفال

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 14:03 )
طوباس – معا - بالتعاون مع مؤسسة السيرك الصغير، بدأ نادي الأغوار الشمالية بتنظيم أيام ترفيهية لأطفال الأغوار من قرى (عين البيضاء، بردلة، كرلة)في مقر الجمعيات التعاونية في قرية بردلة.

وتأتي هذه الفعالية في إطار العمل على كشف المواهب الكامنة لدى النشء في المنطقة، وتدريبهم على مهارات السيرك الأساسية، ورسم البسمة على شفاه الأطفال في مناطق الأغوار، والتي تصنف بالمنطقة (ج) ويفتقد فيها الأطفال للكثير من المقومات والخدمات التي تلبي إحتياجاتهم.

وشارك في الفعالية عشرات الأطفال من أبناء قرى الجدار في الأغوار الشمالية، تدربوا على العديد من المهارات والألعاب الهادفة والمسلية، وسيتم تنفيذ العديد من اللقاءات التدريبية في المناطق المستهدفة خلال الأيام القليلة المقبلة.
|171734|
من جانبه قال محمود المصري منسق مشروع السيرك الصغير، إن النشاط يستهدف الأطفال في المناطق المسماه (ج)، كون الصغار فيها يعانون من كثير من التهميش والمعاناة، بغرض إخراجهم من الظروف المعيشية القاسية التي يواجهونها، ومحاولة جادة لإكتشاف الإمكانيات والمواهب الكامنة لدى الأطفال في المنطقة، في سبيل تنميتها وإبرازها.

وقال أيمن محاسنه منسق مشروع تمكين الشباب في الأغوار، إن تزامن تنفيذ هذا النشاط مع يوم الطفل الفلسطيني، يؤكد على ضرورة إعطاء الأطفال المساحة اللازمة من أجل تنمية قدراتهم وإبداعاتهم، وإدخال البهجة والفرح لنفوسهم، خاصة في مناطق الأغوار التي تواجه ظروف معيشية صعبة، بسبب إجراءات الإحتلال على الحواجز وعمليات الهدم والتدمير التي تشنها سلطات الإحتلال على بيوت ومضارب ذوي هؤلاء الأطفال، مما راكم مزيد من الأعباء في نفوسهم، وتفتقر الأغوار لأي أماكن ترويحية، ولا يوجد فيها أي حدائق للأطفال تخدم أبناء المنطقة الذين يزيدون عن خمسة آلاف نسمة.

من جانبه شكر محمد فقها نائب رئيس النادي مؤسسة السيرك الصغير لما تقوم به من أنشطة في سبيل خدمة أطفال وأبناء المنطقة.
|171735|