وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى نفحة والنقب للقيادة والفصائل: سئمنا وعودكم وناشدوا الشعب التحرك

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 21:52 )
اسرى نفحة والنقب للقيادة والفصائل: سئمنا وعودكم وناشدوا الشعب التحرك
بيت لحم - معا - خرجت الحركة الاسيرة في سجني نفحة والنقب، ببيان، عشية يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف الـ17 من نيسان الجاري، وجهوا خلاله رسالة للقيادة الفلسطينية والفصائل بأنهم سئموا من وعودهم، وتمنوا لو كان يوم الاسير مفاجأة لهم بالتحرر بدلا من مفاجأت لقاءات مع الاسرائيليين.

وناشدوا في بيانها الشعب الفلسطيني بألا ينسوا ابنائهم الاسرى في سجون الاحتلال، وطالبوهم بهبة جماهيرية لانقاذهم ووضعوا الرسالة أمانة في اعنقال الجميع.

وقالت الحركة الاسيرة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه بالنص كما هو :" يا جماهير شعبنا المرابط البطل الصابر المقوم المكافح يا شعبنا يا شعب الجبارين إلى كل الأحرار والحرائر إلى كل النسيج الفلسطيني أننا نخاطبكم ونكتب لكم بحبر السجون على الورق وقد نفذ الحبر من الأقلام وقد نفذ بعد أن يأسا لنعلن أننا سنستبدل الحبر بالدم لنكتب لكم تاريخ معاناتنا... وأننا لم نستبدل الحبر بدم إلا من أجل الدفاع عن كرامتنا وإنسانيتنا وشعبنا وقضيتنا وحريتنا يا أهلنا يا شعبنا نحن أسرى الشعب العربي الفلسطيني في السجون الإسرائيلية نبرق لكم آخر ودعائنا أن هبوا جميعا وأن لا تتركونا وحدنا وأن لا تنسونا فان منا من مضى على اعتقاله 25عاما و30 عاما ومنا الأشبال والشيوخ والكهول والحرائر والمجدات والمرضى البواسل ومنهم من يحتضر... أن أمانتنا نضعها بين أيدكم يا شعبنا وأهلنا وأنتم خير من يحمل الأمانة والثقة".

وتساءل الاسرى في بيانهم عن تاريخ اختيار يوم الاسير للقاءات مع الاسرائيليين، وقالوا بالنص :" وهنا نقف ونسأل لماذا اختير اليوم الأسير الفلسطيني لتلك الرسائل واللقاءات كنا ننتظر في يوم الأسير الفلسطيني أن تخرج علينا القيادة بتبني مطالبنا وتتوجه بها كرسالة لنتنياهو وحكومته المتطرفة مطالبة على الأقل بإسقاط قانون شاليط وعودة الزيارة أهل القطاع لأسرهم وتحسين ظروف الاعتقال حسب ما تنص عليه القوانين والأعراف الدولية كأسرى حرب أيها الشعب الصبور أيها الشعب المعطاء أيها الشعب الوفي نحن أبناءكم الأسرى ننادي فيكم الدعم والمساندة والهبة التي تعودنا عليها منكم".

ويشار ان رئيس الوزراء د.سلام فياض سيسلم رسالة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاربعاء، والسلطة ستنتظر الرد بعد شهر كما قال الرئيس من طوكيو.