وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"من اجل أطفال فلسطين" ينظم مهرجانا لاحياء ذكرى أريجوني

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 15:40 )
غزة-معا- نظم مركز من أجل أطفال فلسطين مساء الخميس مهرجانًا احتفاليًا بذكرى مقتل المتضامن الايطالي فيتوريو أريجوني وذلك في قاعة التراث بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشارك في الحفل عددًا من المتضامنين الأجانب، ولفيف من أطفال المركز الذين عبروا عن حبهم وتقديرهم للمغدور أريجوني، فيما رفع بعضهم الأعلام الفلسطينية مصحوبة ببعض الصور الخاصة به.

وقال مدير المركز عبد الله ابو زعيتر إن "الهدف من الاحتفال هو إحياء الذكرى السنوية للمتضامن الايطالي الذي وقف من اجل حماية ومناصرة الشعب الفلسطيني وبالخصوص أطفال قطاع غزة".

وأضاف "المتضامن فيتوريو كان محبًا لأطفال فلسطين، ويشاركهم لحظات سعادتهم، وحتى الأطفال أنفسهم لن ينسوا ما قدمه لهم وبالخصوص أعماله ومواقفه تجاههم، كما وأنه سيبقى خالدا بقلوبهم".

بدورها، قالت المتضامنة الايطالية "مارتا بيرت" التي شاركت بالحفل "نريد أن نقول للعالم أن فيتوريو كان إنسانا يحب الشعب الفلسطيني، ويدافع عنه، وهو الشخص الذي وقف مع هذا الشعب المحاصر والمظلوم" .

وأضافت "كثير من المتضامنين في غزة لن ينسوا أعمال هذا المتضامن"، مؤكدةً أن جميع المتضامنين سيواصلون السير على دربه في حماية أبناء الشعب الفلسطيني.