وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تكرم رائدات العمل النسائي من أعضائها في خان يونس

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 20:34 )
غزة- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم، الخميس، احتفالاً تكريمياً لرائدات العمل النسائي وأعضاءها في محافظة خان يونس.

وشارك في الاحتفال الذي أقيم في قاعة بلدية عبسان الكبيرة د. عائد ياغي مسؤول المبادرة في قطاع غزة وإسماعيل قطيط منسق المبادرة في خان يونس و م. مصطفى الشواف رئيس بلدية عبسان إلى جانب العشرات من أعضاء المبادرة الوطنية وناشطات العمل النسائي في قطاع غزة.

وفي بداية الاحتفال رحب قطيط بالمشاركين وأعرب عن تقديره الشديد لجهودهم الكبيرة وعطائهم المتميز في إنجاح النشاطات التي تنظمها المبادرة بين الفينة والأخرى، مشيراً إلى أن تلك المشاركات تعبر عن الالتفاف الحقيقي وراء قيادة المبادرة ودعماً لمبادئها في الدفاع عن المشروع الوطني.

وأضاف:" أن التكريم يعتبر تقديراً لجهود الرائدات في العمل النسائي وأقل ما يمكن تقديمه مقابل عطائهن المتميز في خدمة المبادرة".

بدوره اعتبر د. عائد ياغي أن المرأة الفلسطينية كانت دائماً صمام أمان المجتمع، مشيراً إلى نماذج نضالية يحتذى بها في تاريخ النضال الفلسطيني مثل دلال المغربي وأم نضال فرحات هناء الشلبي وغيرهن من النساء الفلسطينيات.

وأضاف، أن المرأة الفلسطينية قدمت نفسها قربان في سبيل الدفاع عن القضية، مشدداً على أنه من الواجب أن تأخذ مكانتها في كل ميادين العمل الوطني لأنها أثبتت بكل جدارة أنها القادرة على حمل الأعباء الوطنية بكل تفاني وأخلاص.

وأكدت الناشطة خلود قديح في كلمة ألقتها نيابة عن المكرمات، على دور المرأة في خدمة المجتمع الفلسطيني، وقدمت شكرها وتقديرها إلى المبادرة الوطنية لوقوفها الدائم إلى جانب المرأة.

و عبر م. مصطفي الشواف رئيس بلدية عبسان الكبيرة عن شكره لجهود المبادرة الوطنية في خدمة رائدات العمل النسائي الفلسطيني، معتبراً أن هذا الاحتفال شهادة تميز بحق لقيادات المبادرة الوطنية وعلى رأسهم أمينها العام د. مصطفى البرغوثي.

و أشار الشواف إلى أن المرأة الفلسطينية كانت السباقة دائماً في كل ميادين العمل الوطني، حيث قدمت التضحيات في سبيل رفعة القضية.

وتخلل الاحتفال العديد من فقرة فنية ( أنشودة يا بلادي ) أداء فرقة بلدية عبسان كما وزعت الهدايا على المشاركات في نهاية الاحتفال.