وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواصفات القائد الذي سيخلف أبو مازن في رئاسة دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 08:17 )
اليابان- موفد معا بالوفد الرئاسي- بالتزامن مع نشر بعض الصحافيين لتقارير عن قرب حل السلطة أو انهيارها بدا وكأن الرئيس يستخف بهذه الافكار ويسأل: من أين يأتي كتبة هذه التقارير بالأفكار والمعلومات؟.

وقال الرئيس خلال لقاء مع التلفزيون الياباني واشهر الصحف هناك إن الرسالة التي سيحملها د. سلام فياض ود. صائب عريقات يوم الاربعاء لايصالها الى نتانياهو ستتضمن شرحا ملخصا لما حدث منذ 1993 فترة توقيع اوسلو وحتى الآن وكيف أن الاستمرار في الاستيطان سوف يقوّض كل ما جرى بناؤه.

ورفض الرئيس الإجابة على سؤال حول ما هي الخيارات أمامه قائلا إن هذا أمر تقرره القيادة الفلسطينية وبشكل جماعي، لكنه أكد انه لا يوجد شيء اسمه نهاية عملية السلام، بينما يؤكد التاريخ أن هناك شيء اسمه نهاية الاحتلال.
|171803|
وقبيل مغادرته طوكيو الى العاصمة التايلندية بانكوك وصف الرئيس أمام وسائل الإعلام اليابانية حال المفاوضات بلعبة الشطرنج التي تعقدت وصارت في مرحلة الجمود وعدم الحركة (ستيل ميت) معربا عن أمله أن الرئيس الامريكي أوباما ربما يقترح افكارا تساعد على استعادة طاولة المفاوضات هيبتها لا سيما وأنه يعلن أنه سيفعل كل شيء لاجل تحقيق السلام.
|171810*الرئيس يصافح رئيس تحرير وكالة معا|
وفي أحد الإسئلة طلبت صحافية يابانية من الرئيس أبو مازن أن يعطيها مواصفات القائد الذي سيخلفه في قيادة السلطة والدولة فأجاب: "انا لم اغير رأيي بأنني لن اترشح للانتخابات مرة أخرى والمواصفات المطلوبة في القائد الذي سيخلفني هو أن يكون ديموقراطي يؤمن بالانتخابات وحق الاقتراع والتعددية وان يرشح نفسه ويفوز بواسطة الناخبين ومن سيحصل على الغالبية سيكون هو الرئيس بكل ديموقراطية".