وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي المالح والمضارب البدويه يستقبل وفدا من الوكالة

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 01:51 )
طوباس- معا- استقبل مجلس قروي المالح والمضارب البدويه في الاغوار وفدا من برنامج الصحه النفسيه والمجتمعيه التابع لوكالة الغوث، وضم الوفد بهاء الدين نصار المشرف على البرنامج وجهاد جبارين ومحمد بشارات ومرشدين آخرين.

ووضع المجلس الوفد في صورة الاوضاع التي يتعرض لها السكان في المنطقه من عمليات هدم وتهجير واستيلاء لممتلكاتهم من قبل الاحتلال والمستوطنين.

من جانبه بين عارف دراغمه رئيس المجلس للوفد خلال تفقد لتجمعات السكان في المالح مدى الخطوره التي تلحق بطبقة الاطفال والنساء خلال عمليات الاعتداء على المناطق وان الاطفال يعانون من اوضاع نفسيه صعبه بعد مشاهدتهم للجرفات الاسرائيليه وهي تدوس مضاربهم وشنطهم الدراسيه والعابهم مما خلف واقعا وحياة قاسيه على الجميع.

وبين دراغمه ان طبيعة منطقة المالح والمضارب الغوريه تتطلب من الجميع الوقوف مع الاطفال من اجل ان يعيشوا حياةسعيده بابسط المتطلبات اسوه بغيرهم في ظل الواقع التي تفرضه السياسه الاسرائيليه على الاغوار.

وشكر المجلس وفد الوكاله الداعم لمنطقة المضارب في المالح مبينا ان العمل جاري على عقد ورش تثقيفيه وترفيهيه للاطفال من اجل التفريغ من معاناتهم وتوفير اللازم لهم.