وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الدفاع عن الخليل تحيي اليوم ذكرى المناضل الأممي فيتوريو أريغوني

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 10:25 )
الخليل-معا-بحضور عضو البرلمان الأوروبي الإيطالية لويزا مورغانتيني وممثل عن عائلة وأصدقاء الفقيد وممثلين عن حركة التضامن الدولي “ISM” تنظم لجنة الدفاع عن الخليل اليوم الأحد 15/4/2012 حفل تأبين للمتضامن الايطالي فيتوريو أريجوني الذي قتل على يد مجموعة ظلامية في غزة العام الماضي بتاريخ 15.04.2012 .

ووجهت لجنة الدفاع عن الخليل شريك حركة التضامن الدولي “ISM” الدعوة إلى لجان العمل الشعبي في المحافظة والأطر والهيئات النقابية والتنظيمات السياسية لحضور الحفل التأبيني في قاعة مركز اسعاد الطفولة اليوم الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

وقال منسق حركة التضامن الدولي في الخليل سامي النتشة أن الحفل المذكور هو الحفل الرئيس في المحافظة إحياء لذكرى أريغوني بحضور ممثل العائلة وممثلي حركة التضامن الدولي“ISM” معربا عن تقديره لكل الجهات التي ستحيي ذكرى أريغوني في مختلف الأماكن من فلسطين سواء بتنسيق أو غير تنسيق مع حركته.

وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل عنان دعنا أن لجنة الدفاع عن الخليل تحيي اليوم ذكرى أحد أشهر رموز حركة التضامن مع شعبنا والذي اعتبر قضية فلسطين أعدل قضايا الكون. وقال بأن لجنته تمد يدها للعمل مع كل محبي الشعب الفلسطيني من مختلف الجنسيات بعيدا عن التطبيع بمختلف أشكاله ومسمياته وعلى قاعدة دعم حق شعبنا في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق عودة اللاجئين هذه الحقوق التي أعلن أريغوني عن دعمه المطلق لها قبل وخلال عمله في فلسطين حتى وفاته فيها.

ولد فيتوريو لاسرة يسارية ناضلت ضد الفاشية وعمل مراسلا في قطاع غزة للجريدة اليسارية الإيطالية "المانفستو" في اخر سنتين من عمره حيث أبرز معاناة قطاع غزة في ظل الحصار والغزو مكرسا جزء مهما من وقته للكتابة عن مشاهد الموت التي يراها بعد ترك في إيطاليا ابوه المريض بالسكر.

كان فيتوريو اريغوني الصحفي الأجنبي الوحيد المقيم في غزة خلال العدوان على غزة ضمن ما سمي عملية "الرصاص المصبوب".