وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: ورشة عمل حول الوقاية من المخدرات

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 12:15 )
جنين – معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في جنين واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في محافظة جنين ورشة عمل لطالبات الصف الحادي عشر في مدرسة بنات الزهراء الثانوية حول المخدرات وأثرها على الأسرة, بهدف التوعية والوقاية من المخدرات وأضرارها.

وتتشكل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في محافظة جنين من مديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية, ومحافظة جنين, والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, وشرطة مكافحة المخدرات, ومديرية الأوقاف,والشؤون الاجتماعية, ومؤسسة شارك وجمعية شباب جنين.

افتتحت الورشة المشرفة الإرشادية في مديرية التربية والتعليم إيمان رديف التي أكدت في بداية حديثها أن المخدرات لا تعد ظاهرة في مجتمعنا والحديث عنها إنما هو للتوعية من أخطارها والتنبه من طرق انتشارها.

كما تناولت الآثار الاجتماعية والاقتصادية والصحية للمخدرات , ومسبباتها العديدة.

وتحدث كل من آمنة دراغمة ممثلة عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, والرائد لطفي اشتية عن شرطة مكافحة المخدرات, وباسم حمارشة عن مديرية الأوقاف, حيث تطرقوا إلى أسباب تناول المخدرات ومنها التفكك الأسري, والترف الزائد وضعف الوازع الديني, ورفاق السوء. والآثار المدمرة على متعاطيها ومن حولهم .

كما حث الجميع الطالبات على حسن اختيار الأصدقاء, وتجنب رفيقات السوء, وأن تكون الفتاة قادرة وجريئة في رفض كل ما يعارض العرف والدين. مشيرين إلى أن ديننا الحنيف أمرنا بأن نحافظ على الضرورات الخمس وهي النفس والعرض والنسل والمال والدين.

وفي نهاية الورشة أكدت الطالبات على أهمية توعيتهن بهذا الموضوع موصين بضرورة عقد مثل هذه الورشة لجميع الطالبات لأهمية الموضوع في هذا العصر المنفتح على العالم الخارجي.
كما اقترحت اللجنة عقد مسابقة بين طالبات المدارس لاختيار أفضل شعار لحملة مكافحة المخدرات.