وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تعلن انطلاقة مشروع نحو مستقبل أفضل للمجتمع المدني

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 12:12 )
جنين – معا - أعلنت الاغاثة الزراعية انطلاق مشروع نحو مستقبل أفضل للمجتمع المدني في فلسطين من خلال مشاركه أوسع في مجالات الحياة العامه والذي ينفذ في بلدات جبع والفندقومية وسيلة الظهر في محافظة جنين وذلك بدعم الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتنمية من اجل رفع قدرات منظمات المجتمع المدني القاعدية والقيادات النسوية والشبابية والنشطاء والمتطوعين من الزراعيين وقياداتهم والمجالس المحلية في تلك التجمعات .

واكدت الاغاثة الزراعية ان المشروع يشمل الفئات المستهدفة التالية :منظمات المجتمع المدني القاعدية و قيادات نسويه و شبابيه، ناشطون حقوقيون، و أعضاء مؤسسات المجتمع المدني و متطوعون و متطوعات ومجالس محليه و المزارعون الفلسطينيون وقيادات المزارعين ألمحليه.

بدوره أكد د. سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية على أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى تعزيز مشاركة المجتمع المدني المحلي في مختلف جوانب الحياة العامة وكذلك تعزز القدرات الإدارية والمهنية لمنظمات المجتمع المحلي ، وتحسنت البيئة القانونية والخروج برؤيا موحدة من خلال تشكيل تجمعات تنموية من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف منسق المشروع محمد جرادات إن هذا المشروع يأتي بعد مجموعة من اللقاءات والورش التي نظمتها الاغاثة الزراعية في التجمعات الثلاث حيث تم عرض أهداف المشروع والعوامل المؤثرة التي تعيق تطور المجتمع المدني بحضور المؤسسات القاعدية والبلديات حيث تم فتح نقاش موسع حول بنود المشروع وأهدافه.