وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل بدأت بإبعاد المتضامنين وتركيا تمنع آخرين السفر من اراضيها

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 16:11 )
بيت لحم - معا - ذكر متضامنون أجانب كما ذكرت "يديعوت احرونوت" ان السلطات التركية منعت متضامنين من السفر عبر مطارها الى اسرائيل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 9 منضامنين اجانب وصلوا الى مطار اللد "بن غوريون" وصلوا في عدة رحلات جوية احداها من باريس، بعد ان استجابت المانيا وبريطانيا لدعوات اسرائيل بمنع سفر المتضامنين من بلادها والغت شركات الطيران تذاكرهم.

وقد تم ابعاد 3 من النشطاء ضمن حملة "مرحبا بكم في فلسطين" من اسرائيل احدهم من الاردن، ويخضع 4 نشطاء اخرين للتحقيق من قبل "الامن" الاسرائيلي.

وقالت مصادر في الشرطة الاسرائيلية انه يتوقع وصول نشطاء آخرين في رحلة جوية قادمة من بازيل في سويسرا قبل ظهر اليوم واخرى قادمة من انطاليا في تركيا بعد ظهر اليوم.

وقال مازن قمصية المتحدث باسم حملة "مرحبا فلسطين" ان الكثير من المتضامنين يتظاهرون في مطارات بلدانهم الاوروبية وان قلة وصلت لغاية الان مطار بن غوريون"اللد" .
واضاف في حيدث لمعا ان زيارات الوفود تجابه برفض اسرائيلي حيث منع معظمهم من السفر .

وتابع": ان هؤلاء الوفود سوف يقيمون في الاراضي الفلسطينية لفترة وجيزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومساعدته في مواجهة الاحتلال كاستصلاح الاراضي ومواجهة الاستيطان.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان قمع الاحتلال ومحاولات منع المتضامنين من الوصول الى فلسطين لن يوقف المقاومة الشعبية التي ستتواصل وتتسع في مختلف الاراضي المحتلة.

واضاف البرغوثي ان هذه المحاولات ستزيدنا اصرارا على مواصلة المقاومة الشعبية و حملة التضامن الدولي وفرض عقوبات على اسرائيل حتى تصل الى كل شعوب العالم .

واشار البرغوثي الى اهمية دور المتضامنين في فضح الممارسات والقمع الاسرائيلي ضد ابناء شعبنا، مشيرا الى ان "كل متضامن يمنع من الوصول للتضامن مع الشعب الفلسطيني سيصبح مصدر اشعاع للتضامن مع القضية الفلسطينية وفرض عقوبات على اسرائيل" .

وادان البرغوثي رضوخ بعض شركات الطيران للضغوط الاسرائيلية والغائها لتذاكر سفر عدد من المتضامنين بناءا على الاوامر الاسرائيلية وقد عرف من هذه الشركات شركة لفتهانزة واير فرانس وجيت 2"

واضاف البرغوثي "ان شعبنا مصمم على مواصلة نضاله لانهاء الاحتلال والاستيطان و ان الايام القادمة ستشهد تصاعدا في حركة المقاومة الشعبية التي يجب ان تكون ميدانا للوحدة الوطنية .

وشدد البرغوثي على اهمية التلاحم بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية مع فرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل لردعها عما تقوم به من نهب للاراضي واستفحال للاستيطان.