وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ختام المؤتمر الثالث لشبكة الجامعات المشاركة في دبلوم الإدارة الرياضية

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 17:54 )
بيونس ايرس- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- اختتم مؤتمر الجامعات المشاركة في دبلوم الادارة الرياضية دورته الثالثة اليوم الاحد في العاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس بمشاركة 70 ممثلا عن الدولة المشاركة في شبكة جامعات FIFA/CIES والتي يشارك فيها كلا من الأرجنتين (مضيف)، البراريل، البيرو، فنزويلا، تشيلي، كوستاريكا، اسبانيا، ترينيداد توباغو، السنغال، مصر، لبنان والإمارات ، تركيا، اوقيانيا، وفلسطين.

ويهدف المؤتمر الى توثيق علاقات الجامعات المشاركة بالشبكة و تطوير وتقوية الروابط مع الفيفا الى تكوين علاقات ما بين الجامعات والاستفادة من البرنامج في العالم الحقيقي للرياضة ولخدمة المؤسسات والاتحادات الرياضية و تطوير البرنامج أكاديميا ودعم بقاءه في الجامعات.
|171917|
يذكر انه تم تنظيم حفل استقبال من قبل الجهة المنظمة FIFA/CIES وجامعة الارجنتين الكاثوليكية في حرم الجامعة مساء الثلاثاء 10 ابريل حيث تم افتتاح المؤتمر الذي ا ستمر حتى 15 ابريل ، شمل الافتتاح عرضاً فولكلوريا، وعرض للمهارات الفردية في كرة القدم نال اعجاب الجميع.

يوم 11 ابريل رتبت الجامعة المستضيفة يوما ثقافياً تم من خلاله تعريف المشاركين على اسلوب الحياة الأرجنتينية الريفية في سهوب البامباس، حيث شهد المشاركون عروضاً تميزت بمهارات عالية لترويض وسباق الخيول، كما شاهدوا مباراة قصيرة لرياضة البولو.

يوم 12 أبريل تم افتتاح اعمال المؤتمر رسمياً، وذلك بخطاب لرئيس الجامعة د. برتران ريب، ورئيس الجامعة المضيفة د. كلاريا.

كان في الافتتاح ممثل الفيفا سيريل لواسل مدير برامج التطوير، ورئيس جامعة ال CIES البروفسور ريب، وعضو اللجنة الاولمبية الدولية ، مدير برنامج ال CIES دنيس أوزوالد.
تم تقييم المواد التي يتم تدريسها. في عدة جامعات هناك ضعف في المساقات المتعلقة بالإدارة المالية والقانون الرياضي مقارنة بالمسافات الأخرى. هناك رضا عن مدرسي المساقات في مختلف الدول بنسبة 90%.
|171918|
كانت هناك تعليقات كثيرة على الموقع الألكتروني لشبكة ال CIES وعدة دعوات لتطويرة بحيث يمكن زيادة التواصل بين الجامعات من خلاله.
كان هناك عرض لبرامج التطوير الخاصة بالفيفا قدمه مدير برامج التطوير سيريل لواسيل.

عبر اليومين الماضيين عقدت عدة ورشات عمل على النحو التالي:
يوم 12 ابريل
1. الحياة بعد انهاء برنامج الإدارة الرياضية: تمثل فلسطين فيها سوزان شلبي ورانية القاسم.
2. تطوير الروابط بين الجامعات الأعضاء وبينها وبين ال CIES: يمثل فلسطين فيها جمال حداد.
3. مسألة الرعاية: يمثل فلسطين فيها د. مروان طرزي.

يوم 13 ابريل:
1. شبكة الCIES وعالم الرياضة: تمثل فلسطين فيها سوزان شلبي.
2. موقع شبكة برنامج الفيفا/CIES في الجامعات الشريكة: يمثل فلسطين فيها د. مروان طرزي.
3. صورة، وتنظيم وتطوير الشبكة: يمثل فلسطين فيها جمال حداد.
|171919|