وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماية المستهلك تتلف كميات فاسدة من المواد الغذائية

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 14:32 )
بيت لحم-معا- أتلفت دائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني كميات من المواد الغذائية لإنتهاء مدة صلاحيتها، وتعرض بعضها لأشعة الشمس وفقدان الكثير من مركباتها الحيوية.

وذكرت الدائرة أنها أتلفت 1.3 طن مرتديلا بسبب الفساد الظاهري الموجود فيها، و200 كيلو شوكولاتة منتهية الصلاحية، اضافة الى 400 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة في محافظتي غزة والشمال.

وفي سياق متصل أوضحت الدائرة أنها تقوم بمراقبة أسعار السلع الأساسية حسب المتفق عليها مع التجار وخاصة أسعار اللحوم الطازج، مؤكدة وجود استقرار في السوق بهذا الشأن وانضباط التجار وأصحاب المزارع بالأسعار المعلنة.

وبينت أنها تقوم بفحص المنتجات الواردة لقطاع غزة عبر الأنفاق والتأكد من مدى مطابقتها للقوانين الخاصة بها، منوهة الى أنه تم ضبط كميات من الشوكولاتة تاريخ صلاحيتها على وشك الانتهاء، ومعلبات مرتديلا نسبة البروتين فيها أقل ما هو معلن في بطاقة بيان المنتج دخلت القطاع مؤخرا عبر الأنفاق.

وأشارت الدائرة الى أنه تم أخذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين، وتحويل بعضهم للنيابة العامة لمخالفتهم القرار الوزاري الخاص بعدم إدخال منتج زيت الزيتون عبر الأنفاق الذي صدر مؤخراً.