وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول كتاب أوار النار ضمن فعاليات احياء يوم الاسير

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 22:35 )
الخليل-معا-نظمت وزارة الثقافة ونادي الأسير الفلسطيني ندوة ثقافية في مبنى محافظة الخليل تحت عنوان قراءة في كتاب "إوار النار - عملية عيون الحرامية بقلم منفذها ثائر حماد"، وذلك ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني .

وحضر الندوة، رئيس نادي الأسير قدورة فارس، ومحافظ الخليل كامل حميد، والأسير المحرر الكاتب عبد العليم دعنا، ومحمد عمران القواسمة رئيس الملتقى الاهلي في محافظة الخليل ولجنة اهالي الاسرى ووزارة شؤون الاسرى وعدد من ممثلي الفعاليات والمهتمين من المثقفين والادباء ..
وفي بداية النشاط رحب مدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار بالحضور شاكرا وزارة الثقافة اهتمامها بأدب السجون واختيارها لهذه القصة الحقيقية للاسير البطل ثائر حماد والتي تجسد ارتباط الفلسطيني بأرضه واستعداده للتضحية والفداء دفاعا عن كرامته.

وأشاد قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني "بصمود الاسرى في السجون واستعدادهم لمعركة الامعاء الخاوية التي كانت أقوى من كل القوانين والتحديات والتي بدأت بالأسير خضر عدنان وهناء الشلبي وباقي الأسرى حتى يومنا هذا". وفي مداخلته عن كتاب أوار النار والذي تجسدت فيه حكاية الشعب الفلسطيني واستعداده للتضحية والنضال من اجل التحررمن الاحتلال .داعيا في الوقت نفسه كل القوى والفعاليات لاسناد الاسرى في معركتهم القادمة.

وعبر كامل حميد محافظ الخليل خلال كلمته عن "فخره واعتزازه بتضحيات وصبر الأسرى في السجون، والدور البطولي الذي يقومون به في وجه السجان وقوانينه الجائرة من أجل الحصول على حقوقهم في الحرية والعيش الكريم".

وتحدث دعنا عن الرواية التي عبر فيها الاسير ثائر حماد عن جرأة ونضال الحركة الأسيرة، وضرورة توثيق اعمال الأسرى خلال فترى اعتقالهم.

وبطريقة مؤثرة بدأ الاستاذ والشاعر محمد عمران القواسمة رئيس الملتقى الاهلي في الخليل بسرد قصة كفاح الاسير ثائر حماد بشكل جذب انتباه الحاضرين والتي اكد من خلالها ان الشعب الفلسطيني قادرا على التحرر من الاحتلال واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية الندوة ابدى عدد من المشاركين على اهمية توثيق تجارب الحركة الاسيرة وقادتها لما لها من دور في تعزيز النضال الفلسطيني ضد الاحتلال ومنارة للاجيال القادمة.

وبعد انتهاء الفعالية توجه وفد الى بيت الاسير المحرر عمار البدوي لتقديم التهاني له بالافراج عنه من سجون الاحتلال ورافقه رئيس لجنة اهالي الاسرى ومدير وزارة الاسرى ابراهيم نجاجرة ومدير نادي الاسير الخليل وعدد من الاسرى المحررين.