وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فتح بنفحة وعسقلان: معركة العهد والوفاء تبدأ غدا باضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 15:05 )
اسرى فتح بنفحة وعسقلان: معركة العهد والوفاء تبدأ غدا باضراب عن الطعام
بيت لحم - معا - أبرقت اللجنة الوطنية لاسرى حركة فتح في سجني نقحة وعسقلان بيان اليوم الاثنين، عشية يوم الاسير الفلسطيني، أعلنوا خلاله ان يوم الثلاثاء 17 نيسان، وتزامنا مع يوم الاسير الفلسطيني هو اول ايام الاضراب المفتوح عن الطعام ضمن الحركة الوطنية الاسيرة، والتي تكون انطلاق معركة "العهد والوفاء"، العهد: لكل اسير فلسطيني باستعادة ما سلب منه ونزع حقوقه من انياب السجان، والوفاء: لدماء شهداء الحركة الوطنية الاسيرة للانجازات التي حققوها بدمائهم وارواحهم.

وقال اسرى حركة فتح في نفحة وعسقلات في بيانهم بالنص:"
نحييكم بتحية الحق المتوهج من فعل سواعدكم السمراء ... بتحية حركة فتح المقدسة بقداسة شهدائها العظام واسراها الاوفياء....نحييكم بتحية الانتماء المتجذر والالتزام الواعي والانضباط المسؤول. يا من كنتم في رحى المعارك عنوانا للتحدي والصمود، والطلائعيين دائما بصلابة الموقف ونقاوة الاهداف وطهرها لانها قائمة على مبدأ العطاء اللا متناهي وفاء لدماء الشهداء الاكرم منا جميعا... ان حركة فتح وبفكرها الثوري قد جسدت ولا زالت تجسد الشخصية الفلسطينية بأبعادها الوطنية والقومية والدنينية والانسانية... مما زاد من ثقل المسؤولية في العمل والانتشار ومهما كان نوع المكان الذي تواجد فيه المناضلون الفتحاويون الذين حملوا في ذواتهم خصائص حركاتهم بحس وطني ثوري غاية في اليقظة والعمل الدؤوب لتجسيد هوية شعبهم الفلسطيني المصمم على انتزاع حقه في تقرير المصير والعيش كباقي الشعوب بحرية واستقلال وسلام".

واضاف الاسرى في بيانهم بالنص :" ايمانا منا لعدالة قضيتنا والبحث عن العيش بكرامة وانطلاقا من حرصنا على واقع اعتقالي قوي ومتماسك عصي على الانكسار... كما كان دوما صلبا في وجه ادارات مصلحة السجون المتعاقبة... فلن ننتظر وعوداتهم ولن نقبل تجاهلهم، فقد بلغ السيل الزبى واكتفينا من المسكنات الموضعية، ولا بد لنا من انتزاع الالم من جذوره ولم يتحقق ذلك بالتمني ولا بالانتظار.. فلحظة الم خير من الم دائم ولن نقبل بالذل والمهانة وسنقف عند واجباتنا وقفة مسؤول ولن نرضى ان نكون في خانة من يساعد في تثبيت او تبرير وجود هذه السياسات وسنقلب موازين القوى ونفرض شروط حياتنا".

وقال الاسرى :" سنكون متراسا ورأس حربة للدفاع والتصدي لكل مخطط للنيل من عزائمنا وارادتنا وسنرفع راية المعركة وندق طبول الحرب وسنكون كما كنا دائما فدائيون مقاتلون. فسواعدنا لم تخلق الا للخوض في سبيل الله وفي سبيل كرامتنا كمسلمين مؤمنين سلاحنا العقيدة والايمان والنصر المؤزر.فلم تكن الحركة الوطنية الاسيرة لتنشأ لولا ظروف الحاجة بإنشائها ومن اهمها لتؤسس وتصارع وتواجه مخططات ادارات القمع الممنهج وفق دورها الاحتلالي البغيض.فإن شعبنا واهلنا في الوطن والشتات يطلع لنا بعين حامي الكرامة وباذل النفس والمال من اجل الوطن وكرامة الشعب. وهذا ما يستدعي منا جميعا ان نكون على قدر هذه المسؤولية التي فيها نكون اقرب الى انفسنا واقرب الى وطننا، وتقف فيها لحظة عزة لنمنح الشهداء وهم في عليائهم نشوة الموت وكرامة الشهيد.
فلنسعى جميعا للملمة ما تبقى من طهر ثورتنا ونضيئ به طريق ثورتنا المظلم".

واضافوا :" لكل اخ فينا دوره الذي سيرويه لمن سيأتي من بعده وسيرته التي سيخلدها في هذه المعركة ونصره الخاص به. فدورنا اليوم ووقفتنا التاريخية تتمثل في اما ان نكون او لا نكون فإن كنا سنحقق مطالبنا ونرفع راية الحق والنصر وان لم نكن فالقبور اولى بنا ولكن بكرامة حتى لا تحقق هذه الادارة الفاشية اهدافها وتسجل انتصارها علينا.. وانى لها ذلك كما دمنا مع الله فإن الله معنا فسينصرنا ويثبت اقدامنا ونمرغ غطرسة بني صهيون في التراب".

وطالب الاسرى بنهاية بيانهم ابناء شعبنا العظيم وفصائله الوطنية والاسلامية وابناء ومناصري حركة فتح للتظاهر في جميع انحاء الوطن وبالاعتصام امام مقرات ومكاتب وزارة الاسرى ورئاسة الحكومة في شقي الوطن وان يكون الاعتصام الدائم بجوار جثمان قائد ثورتنا الشهيد الرمز الخالد في قلوبنا ياسر عرفات في رام الله والجندي المجهول في غزة.

يمثل حركة فتح في اللجنة الوطنية:
1-علاء ابو جزر
2-عبد الرحيم ابو غولة
3-ناصر ابو حميد