وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دفاع مدني بيت لحم يعقد اجتماعا لمنسقي فرق المتطوعين بالمحافظة

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 14:13 )
بيت لحم-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم وبحضور مدير إدارة المتطوعين في الدفاع المدني ومدير التدريب في المحافظة اجتماعا لمنسقي فرق المتطوعين في المحافظة لبحث تفعيل دورهم في أنشطة ومهام الدفاع المدني .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الاجتماع جاء ضمن خطة إدارة المتطوعين لتفعيل دور المتطوعين وإشراكهم في أعمال الدفاع المدني وعقد دورات تاهيلية ورفع آلية التواصل وتفعيل دور المتطوعين في العمل المجتمعي والإنساني.

فقد ضم الإجتماع منسقي فرق المتطوعين التي شكلت في قرى الولجة ونحالين وزعترة والمعصرة وخلة الحداد، وإجتمع بهم كل من مدير مديرية دفاع مدني بيت لحم الرائد رائد جوابرة ومدير إدارة متطوعي الدفاع المدني الرائد إبراهيم عايش والطاقم التدريبي في مديرية بيت لحم وعدد من الضباط في قاعة المديرية .

فقد رحب جوابرة بالحضور وأثنى على دور المتطوعين في خدمة المجتمع وإدارة الأزمة من خلال ما تم تدريبهم على كيفية التصرف والسلوك عند التعامل مع الحوادث، مؤكداً على أهمية دور المتطوعين في أعمال الدفاع المدني وخاصة في القرى والبلدات النائية والمعزولة وان الدفاع المدني سيعمل على تطوير وتأهيل الفرق المدربة وتدريب فرق جديدة في مختلف قرى وبلدات وتجمعات المحافظة وسيعمل على رفع مستواهم في مجال الدفاع المدني لتكون هذه الفرق رديفا ودعما حقيقيا لطواقم الدفاع المدني في الميدان وحتى تحقق الهدف الاسمي وهو الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات .

وأكد عايش على أهمية هذه الاجتماعات لبحث طرق وسبل تفعيل دور فرق المتطوعين في محافظة بيت لحم وخاصة في القرى المعزولة والتأكيد على دور فرق المتطوعين في إسناد طواقم الدفاع المدني والتعامل مع الحوادث والمخاطر لحظة وقوعها في المناطق والبلدات التي يعيشون بها قبل وصول طواقم الدفاع المدني.

ومن جهتهم شكر المتطوعون قيادة الدفاع المدني على الاجتماع والمتابعة مؤكدين على إستمرار دورهم الفاعل في دعم وإسناد الطواقم من خلال التدخل لحظة وقوع الخطر وخاصة في محيطهم الجغرافي.