وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك يبحث الوضع التمويني في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- ترأس وكيل وزارة الاقتصاد الوطني، ممثل المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك عبد الحفيظ نوفل، اليوم الاثنين، جلسة المجلس لبحث الوضع التمويني في فلسطين، ودور المجلس والجمعيات في ضبط وتنظيم السوق الداخلي.

واكد نوفل في بداية الجلسة على مضي الوزارة في مساعيها لتعزيز وترسيخ الشراكة الحقيقية مع المجلس الفلسطيني وجمعيات حماية المستهلك لتنظيم السوق الداخلي، ومكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية ومواجهة التحديات التي تطرأ على الوضع التمويني في فلسطين.

وبين نوفل خلال استعراضه الوضع التمويني في فلسطين وتذبذب الأسعار على أن الوزارة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، تواصل اجراءاتها في تنظيم السوق الداخلي أبرزها الرصد والرقابة على الأسعار بصورة يومية لجميع أسواق محافظات الضفة الغربية للسع الأساسية وفق قائمة تضم 66 سلعة أساسية تتولى طواقم حماية المستهلك رصدها ومراقبتها بصورة يومية.

وناقش المجلس امكانية اجراء انتخابات لاتحاد جمعيات حماية المستهلك بعد استيفاء كافة التجهيزات اللازمة لعقدها، كما ناقش المجلس دور لجنة تنظيم السوق الداخلي كونها الذراع التنفيذي للمجلس وفي الجانب اكد على ضرورة اشراك المجلس في كافة القضايا المتعلقة في تنظيم السوق الداخلي.

وفي نهاية الاجتماع قرر المجلس ضم جمعية حماية المستهلك في الخليل لعضوية المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك.