وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات معرض ايام الاثاث 2012

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 16:22 )
نابلس- معا- اعلنت غرفة تجارة وصناعة نابلس عن انطلاق فعاليات معرض ايام الاثاث 2012، وذلك خلال مؤتمر صحفي شاركت فيه السيده عنان الاتيرة نائب محافظ محافظة نابلس وبشار الصيفي مدير مديرية الاقتصاد الوطني والشركات المشاركين في المعرض.

ورحب عمر هاشم رئيس الغرفة بالمشاركين والداعمين والصحفيين وقال نحن بصدد الاعلان عن معرض ايام الاثاث 2012 والترتيبات والتحضيرات والتجهيزات المتعلقة بالمعرض واطلاع وسائل الاعلام المختلفة على كافة التفاصيل الخاصة به.

وتأتي هذه التظاهرة الأقتصادية في نابلس بغية تشجيع ودعم قطاع الصناعة الفلسطينية وتسليط الضوء على هذه الصناعات لتعريف المواطنين بميزات المنتوجات المحلية الفلسطينية التي تشتهر بها محافظات الضفة والعمل على تسويقها في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق الفلسطينية منافسة شديدة من المنتجات والسلع المستوردة، كما ان المعرض يشكل فرصة لتجميع صناعات الأثاث والمفروشات في معرض خاص بها بشكل منفرد.

كما يأتي كأداة للحد من الاستيراد العشوائي من هذه الصناعة من الخارج وتسليط الضوء على قصص نجاح في منشآت القطاع الخاص الفلسطيني الصناعية، وسيكون فرصة مناسبة لجميع أصحاب الصناعات الوطنية الفلسطينية لابراز صناعاتهم والمميزات التي تتمتع بها من حيث الجودة العالية والاسعار المناسبة والتي تعتبر في متناول المستهلكين على تفاوت مداخيلهم ورواتبهم.

هذا الحدث يأتي من ضمن أولويات عمل الغرفة بتنظيم الأنشطة والفعاليات الأقتصادية التي تعمل على تنشيط عجلة الاقتصاد المحلي ودعم الصناعة الوطنية انطلاقا من دور الغرف التجارية في التنمية المستدامة والمساعدة في وضع الخطط لتشغيل الايدي العاملة وتنشيط الحركة التجارية وفتح الاسواق امام الصناعات الوطنية عن طريق اقامة المعارض والمتخصصة كما في معرض المفروشات والمعرض الصناعية العامة التي تشمل كافة الصناعات.

كما يحظى المعرض بمشاركة وفد رسمي اقتصادي اردني شقيق، مما يتيح لنا فتح مجال التصدير والتشبيك مع الاخوة في الدول العربية الشقيقة، كما ستكون ترتيبات لوفود وزوار من داخل اراضي 48.

من المتوقع زيارته من قبل جميع فئات المجتمع الفلسطيني، ومنهم رجال الأعمال والدبلوماسيون وممثلو القطاع الخاص والعام ، والأتحادات الصناعية ، والمؤسسات المهنية.

هناك حوالي 20 شركة ومنشأة مشاركة حتى الآن في المعرض من محافظات نابلس والخليل وقلقيلية وطولكرم وداخل الخط الاخضر كما تقوم المصانع والشركات المشاركة بتسويق منتجاتها في مدن الضفة الغربية جميعها وتقوم بالتصدير الى اسرائيل ومنها من يصدر الى الاردن.

ونتوقع ان يكون في المعرض عقد صفقات تجارية مع رجال اعمال من الخارج وايضا عقد صفقات تسويقية مع تجار ومواطنين من فلسطين، كما نتوقع ان يكون المعرض فرصة للتعريف بالمستوى الذي وصلت اليه صناعة المفروشات والاثاث من ناحية الجودة والذوق الرفيع والدقة بالانتاج والعالمية من حيث المنافسة.

كما اكد هاشم ان الغرفة اوكلت مهمة تنفيذ المعرض لاربعة شركات متخصصة في مجال اقامة المعارض.

كما قدم عمر هاشم شكره الى عطوفة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري و عنع الاتيرة نائب محافظ نابلس على دعمهم الدائم لفعاليات الغرفة التجارية وعلى دورهم الكبير في مواكبة التطورات على كافة الاصعدة في المحافظة ان كانت امنية او اجتماعية او اقتصادية وغيرها.

كما اعرب عن شكره الى رئيس بلدية نابلس وشرطة محافظة نابلس ومديرية وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس وشركة توزيع كهرباء الشمال وبنك القدس للدعم والمساندة التي يقدموها في سبيل انجاح هذا الحدث الاقتصادي .

ودعا رئيس الغرفة عمر هاشم الاخوة المواطنين من جميع محافظات الوطن لزيارة المعرض لدعم الصناعة الوطنية والحكومة الفلسطينية لحماية المنتج الوطني وان تعطي الاولوية للمنتجات المحلية في العطاءات العامة من خلال لوائح تنفيذية واضحة.