وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يبحث مع ليمكي سبل تطوير الرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 22:34 )
موسكو - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد _ التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، رئيس اتحاد كرة القدم ، مساعد امين عام الامم المتحدة للشؤون الرياضية ويلفريد ليمكي ظهر اليوم الاثنين في العاصمة الروسية موسكو وذلك على هامش اجتماعات اللجان الاولمبية الوطنية ( أنوك ) .

وخلال اللقاء وضع اللواء الرجوب ليمكي في صورة الواقع الرياضي الفلسطيني الحالي موضحا له العقبات والتحديات التي تواجه الرياضة الفلسطينية .
ووجه اللواء الرجوب دعوة لليمكي لحضور بطولة فلسطين الدولية الرياضية ( من النكبة الى الدولة ) التي ستقام في مايو / ايار القادم بمشاركة عدد من المنتخبات العربية والدولية .

كما اطلع اللواء الرجوب ليمكي على تشكيل المجلس الاعلى للشباب والرياضية ومحاولة الاستفادة من الخبرة الدولية في تطوير المجلس و البنية التحتية الرياضية في فلسطين .

من جانبه اكد ليمكي التزام الامم المتحدة بالوقوف الى جانب الرياضة الفلسطينية على كافة المستويات ومساعدتها في تطوير البرامج ومفاهيم التعليم ودفع المؤسسات الدولية للعمل مع الكيان الرياضي الفلسطيني ودعمه في عملية صقل وتاهيل كادر رياضي فلسطيني قادر على المنافسة والعمل وفق المعايير الدولية في المجال الرياضي .

فيما اكد ليمكي استجابته للدعوة التي وجهها له اللواء الرجوب بزيارة فلسطين وحضور بطولة فلسطين الدولية الرياضية .