وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يدين هدم ابار مياه غرف زراعية في بلدة كفر الديك

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 10:45 )
سلفيت- معا- استنكر محافظ سلفيت عصام ابو بكر اقدام قوات الاحتلال على هدم عدد من آبار جمع المياه والغرف الزراعية في بلدة كفر الديك قضاء محافظة سلفيت، واعتبر ابو بكر هذا العمل انتهاكا صارخا وواضحا لكافة المواثيق والاعراف الدولية ولحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية.

وطالب ابو بكر كافة الجهات الحقوقية والانسانية المختصة بالتدخل العاجل لوقف ممارسات الاحتلال العدوانية ضد الاهالي والمزارعين في المحافظة، مؤكدا في الوقت ذاته ان مساعي حثيثة ومتابعة تبذل من قبل مؤسسات السلطة الوطنية ومحافظة سلفيت على وجه الخصوص لما يجري من انتهاكات واعتداءات اسرائيلية على الارض مع الاطراف المعنية.

وعلمت المحافظة في وقت سابق ان قوات الاحتلال ترافقها جرافات وآليات عسكرية قامت بتجريف اربعة آبار جمع للمياه وثلاث غرف زراعية يملكها مزارعون في المنطقة الشمالية لبلدة كفر الديك والمعروفة بـ " ظهر صبح "، حيث منعت قوات الاحتلال الاهالي والمزارعين من الاقتراب من المكان .

فيما شملت الاعتداءات الجديدة هدم غرف زراعية لكل من المواطنين سعيد طاهر علي احمد، وعلي محمد علي احمد وهدم غرفة زراعية وبئر جمع للمواطن ناجح حرب علي احمد ، بالإضافة إلى هدم آبار للمواطنين محمد عفيف علي احمد وجمال توفيق علي احمد.

من جهته قال رئيس بلدية كفر الديك جمال الديك ان المنطقة المهددة والتي جرت فيها اعمال الهدم مشيد فيها 20 بئرا لجمع المياه و ما لا يقل عن 25 غرفة زراعية، مضيفا ان ما جرى يعد حلقة من سلسلة الانتهاكات والمضايقات الاحتلالية المستمرة التي تتعرض لها البلدة واراضيها.