وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزبابدة تستقبل الملتقى التربوي الثقافي الخامس

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 12:23 )
جنين- معا- استقبلت بلدة الزبابدة وفد الملتقى التربوي الثقافي الخامس والذي يحتوي على وفد من فلسطيني الشتات من عدد من الدول العربية ودول الاغتراب حيث ترأس الوفد إسماعيل التلاوي الأمين العام للجنة الوطنية للثقافة والعلوم وعدد من الفرق الفنية الفلسطينية القادمة من الشتات.

وقد رحب فكتور خضر اسعيد رئيس بلدية الزبابدة بالوفد الضيف باسم بلدية وأهالي الزبابدة مقدما لهم نبذة عن الزبابدة والبلدية والأماكن الأثرية في البلدة وما تقدمه البلدية في مجال الثقافة والحفاظ على الموروث الثقافي.

من جانبه فقد قدم اسماعيل التلاوي الشكر لبلدية الزبابدة لاستضافتها أعضاء وفد الملتقى مقدما للحضور نبذة عن تاريخ انعقاد لقاءات الملتقى خلال الأعوام السابقة ودعوة لفرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية لزيارة لبنان خلال الصيف المقبل وتحمل كافة نفقات السفر.

وخلال الأمسية التي عقدت في قاعة بلدية الزبابدة قدمت فرقة الزبابدة ثلاث فقرات فنية بدأتها بأغنية هالارض إلنا من كلمات الشاعر احمد دحبور والحان حسين نازك في حين قدمت فرقة نداء الأرض القادمة من لبنان وصلة شعبية والفنانة سحر السبلاني موال والشاعر مثنى شعبان رئيس منتدى الشعراء في جنين قصيدة شعرية.

وقد تخلل الأمسية توزيع دروع التقدير من قبل البلدية للسيد إسماعيل التلاوي وسفارة فلسطين في لبنان وفرقة نداء الأرض وفرقة الكوفية والإغاثة الزراعية الفلسطينية وجمعية خلاب الخيرية في حين قدمت الإغاثة الزراعية هدايا لكافة أعضاء الوفد عبارة عن زيت زيتون من إنتاج الأرض الفلسطينية.