وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة جنين تشارك في أول اجتماع للجنة الحوار الاجتماعي

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 13:33 )
جنين- معا - عقدت لجنة الحوار الاجتماعي في محافظة جنين أول اجتماعاتها في مقر مديرية جنين بحضور أعضاء اللجنة التي شكلت مؤخرا بقرار من وزير العمل د.احمد مجدلاني

و بعد مشاورات مع شركاء الانتاج في 5 محافظات فلسطينية وهي جنين، بيت لحم، رام الله، نابلس، الخليل كبداية ليتم تعميمها على كافة المحافظات لاحقا، حيث عقد في هذه المحافظات ورش عمل لاصحاب العمل والنقابات العمالية حول قضايا الحوار الاجتماعي وتم اختيار لجان فرعية في كل من المحافظات الخمس.

وشكلت اللجنة الفرعية في محافظة جنين من محمد حمارشه عن غرفة تجارة جنين، وراغب العارف عن منتدى رجال الأعمال في جنين، موفق قبها وحسين حمدان وكلوريا دعيبس من مديرية عمل جنين، رياض كميل من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، صالح عفانه من الاتحاد العام للنقابات العمالية المستقلة ، احمد ابوصلاح من الاتحاد العام لعمال فلسطين.

اجتماع اللجنة الاول كان للتعارف بين أعضاء اللجنة وطبيعة ومهام واليات عملها وتم اختيار رئيس للجنة موفق قبها وأمين سر اللجنة السيد رياض كميل وتم الاتفاق على انطلاق عمل اللجنة واتفق على موعد الاجتماع القادم يوم 3/5/2012.

وتهدف هذه اللجان الى تعزيز الحوار على ارض الواقع وفي الميدان على المستوى المحلي وذلك تنفيذا لقرار اللجنة الثلاثية وخطة عمل وتطوير الحوار الاجتماعي .

ومن مهام اللجنة مناقشة جميع المشاكل ذات الصلة بالاوضاع الخاصة بالمحافظة على صعيد سوق العمل والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والقضايا العمالية ومشاكل محددة على مستوى الشراكة مثل السلامة والصحة وتأخر الدفع والنزاعات العمالية . وتعزيز العلاقات بين الاطراف الفاعلة وتحسين ادارة الصراع.