وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"عطشى للحرية" حملة أطلقتها 300 منظمة دولية لدعم الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 16:15 )
غزة - معا - أطلق المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء نداء دوليا عاجلاً وقعت عليه 300 منظمة دولية غير حكومية حول العالم في أوروبا وإفريقيا والأمريكيتين والشرق الأوسط، لدعم مطالب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال تحت اسم "عطشى للحرية".

وأكدّ مدير المرصد بغزة طارق عبد الرازق خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم أنّ باب التوقيع على النداء ما زال مفتوحًا أمام جميع المنظمات والهيئات الحقوقية حول العالم موضحا أنّ إطلاق ذلك النداء سيتبعه سلسلة من الخطوات والفعاليات الجماهيرية والشعبية بالشراكة مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة وصولاً لإنهاء حالة الإضراب في السجون بصورة تكفل مطالب وحقوق الأسرى العادلة.

وأضاف نيابة عن المؤسسات الموقعة أنّ تلك المؤسسات تتبنى مطالب الأسرى المضربين في دعوة الاحتلال إلى السماح للأسرى باستقبال زيارة عوائلهم، وخاصة أسرى قطاع غزة الذين حرموا من الزيارة بالكامل منذ العام 2006، ويشاركهم في هذه المعاناة بعض من أسرى الضفة الغربية والقدس.

بدوره، قال الباحث المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة إنّ المنظمات غير الحكومية الموقعة على البيان تنادي بدعم ومؤازرة الأسرى في السجون، و إحقاق العدالة وتطبيق القانون وتنادي بحناجر الأسرى المضربين بوقف كل السياسيات اللاإنسانية ضد الأسرى وخاصة العزل الانفرادي، كما تطالب بإطلاق سراحهم فوراً.

وبين فروانة أن تلك المنظمات الموقعة تدعم مطالب الأسرى بوقف سياسات التفتيش الليلي المفاجئ لغرفهم ووقف التفتيش العاري المذل لهم ولذويهم خلال الزيارات وإنهاء سياسية فرض الغرامات المالية عليهم.