وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للتوجيه السياسي والوطني في جمعية الانقاذ

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 14:39 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة بالتعاون مع جمعية الانقاذ لمجموعة من المشاركات في عضوية هذه الجمعية وذلك في مقر الجمعية حول ذكرى استشهاد ابو جهاد ويوم الاسير الفلسطيني حاضر فيها مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر.

وتطرق نمر الى اهم المحطات النضالية في حياة الشهيد ابوجهاد الذي اعتبره اكاديمية ثورية ومدرسة للعلم والعمل فقد كان قائدا ميدانيا والرجل الثاني في الثورة الفلسطينية الا انه كان في مقدمة المقاتلين الفدائيين في كل معارك الثورة الفلسطينية وقيادته الانتفاضة حتى استشهاده بعد قيامه بعملية ديمونا.

كما تطرق نمر الى دور المرأة في النضال الفلسطيني كونها شريكة الرجل بالنضال والمقاومة فهي الاسيرة والشهيدة مؤكدا ان المرأة لعبت دورا اساسيا في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وساهمت في مسيرة الشعب الفلسطيني في البناء.

وأشار نمر الى معاناة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلية وممارسات ادارة السجون العنصرية معهم ولجوء المعتقلين الى الاضراب عن الطعام لنيل بعض الحقوق الانسانية وأننا يجب علينا مساندتهم في هذه الخطوات والوقوف الى جانبهم بكل ما نستطيع.

وثمنت ابتهاج نزال مديرة الجمعية دور التوجيه السياسي على هذه القاءات المفيدة مستعرضة معاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية.