وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النحال يدعو إلى تشديد الضغوط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 14:50 )
غزة-معا- دعا محمد النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى تشديد الضغوط والمطالبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسرى الذين يعيشون أبشع صور المعاناة داخل زنازين الاحتلال.

وقال النحال في بيان وصل "معا" نسخة منه :"إننا ونحن نحيي يوم الأسير الفلسطيني فإننا يجب أن نتكاتف ونتوحد من اجل العمل على الإفراج عن كافة الأسرى والذين يصل عددهم لما يقارب الخمسة آلاف أسير".

وأشاد النحال بالصمود الأسطوري للأسرى الأبطال الذي يخوضون اليوم الإضراب المفتوح عن الطعام في كافة السجون احتجاجا على ظروف اعتقالهم القاسية ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع بعضهم من زيارة الأهل وغيرها من الممارسات الاحتلالية التي تهدف لتحطيم إرادة الأسرى معتبرا إضرابهم اخطر إضراب في تاريخ الحركة الأسيرة.

ودعا النحال أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وكافة فصائل العمل الوطني والإسلامي لإحياء يوم الأسير بالفعاليات الشعبية المساندة لهم ومخاطبة الهيئات الدولية من اجل حماية الأسرى من ممارسات الاحتلال.

وناشد الهيئات الدولية وخاصة الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية من اجل التدخل العاجل لوقف الممارسات الاحتلالية بحق الأسراى والذين يواجهون عربدة الاحتلال بأمعائهم الخاوية ويخوضون معركة الحرية والكرامة.