وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يطالب بتشكيل لجنة قانونية قادرة على تحريك قضية الأسرى وحلها

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 15:53 )
جنين -معا - أصدر محافظ جنين قدوره موسى اليوم، وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، بيانا طالب فيه بتشكيل لجنة قانونية فاعلة وشعب موحد خلف أسرى موحدين، لتحريك قضية الأسرى الفلسطينيون وحلها دوليا .

واستذكر البيان تبادل للأسرى، في عهد الرئيس الراحل أبو عمار ، تم فيه تحرير أول أسير فلسطيني من سجون الاحتلال الإسرائيلي وهو المناضل محمود حجازي. ووفاء لكل الأسرى واعترافاً بتضحياتهم، ووفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة ولكل من انتمى لها، وتحقيقاً لهدفهم السامي بالحرية والاستقلال والخلاص من نير الاحتلال؛

وناشد موسى نقابة محامين ومؤسسات حقوق الإنسان (وطنية ودولية ) للتحرك باتجاه رفع قضايا قانونية جماعية تعتمد على نصوص المواثيق والأعراف الدولية ، لتمثل كل الأسرى في سجون الاحتلال ، للمطالبة بتحرير هم وخاصة الأطفال والشيوخ، الأمهات والقاصرات، والقدامى من اسري العرب و 48 و النواب والقادة السياسيين ، والمرضى والجرحى ، وكل أسرى القضية الفلسطينية جميعا دون تمييز في انتماءاتهم السياسية ومدة محكومتيهم .

كما طالب كافة الأسرى إلى التوحد و الصمود في إطار برنامج نضالي موحد، أمام المعاناة والانتهاكات والجرائم التي مورست واقترفت بحقهم، من قبل السجان الإسرائيلي، حتى يتوحد الشعب والقيادة خلفهم ومعهم لتحقيق بنضالهم الموحد ما عجزت عنه نضالتهم الفردية الأسطورة.

ونوه البيان إلى توحد دماء الشهداء الأحرار ورموز الحركة الوطنية أبو جهاد وعمر القاسم والشقاقي وأبو علي مصطفى وأحمد ياسين وياسر عرفات و كل شهداء الثورة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وكل أبناء شعبنا المناضل ومناصريه في العالم .

وعبر البيان عن موقف المحافظ من إضراب موحد للحركة الأسيرة "نقول لأسيراتنا وأسرانا الأبطال نحن معكم في تحرككم النضالي، ردا على مجمل الانتهاكات والجرائم والتي لم تعد تطاق ، وسنعمل إلى جانبكم لتجنيد الرأي المحلي والإقليمي والدولي وتوسيع دائرة التضامن معكم"

وطالب العالم أجمع أن يدرك بأن الأمن لم ولن يتحقق يوماً في المنطقة إلا بالسلام القائم على العدل ، الذي يبدأ بإنهاء الاحتلال وإطلاق سراح كافة الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .