وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالبات من صانور يطالبن بتوفير حاويات للنفايات في القرية

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 16:20 )
جنين - معا - أعرب محافظ جنين قدوره موسى عن دعمه لتوجه طالبات الصف التاسع في مدرسة بنات صانور الأساسية التابعة لوكالة الغوث لتوفير حاويات للنفايات في القرية، خلال زيارة قمن بها اليوم الثلاثاء، إلى مقر المحافظة ضمن مشروع المواطنة حيث اختارت الطالبات موضوع الحفاظ على نظافة القرية من خلال توفير حاويات النفايات ورافقهن المعلمة رحاب صبح وبحضور مساعد المحافظ كمال أبو الرب.

وأشارت الطالبات إلى نقص الحاويات في قرية صانور، مما يضطر المواطنين إلى وضع القمامة بين المنازل والطرقات، وينجم عنه انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة جراء الرمي العشوائي خاصة مع حلول فصل الصيف وغياب حاويات النفايات، وأضافت الطالبات أن ضيق شوارع وأزقة القرية تمنع وصول سيارات النفايات إلى تلك المناطق وجمعها.

من جهته أكد المحافظ موسى على أهمية الحفاظ على البيئة ونشر التوعية المجتمعية بأضرار التلوث البيئي الذي يؤثر سلبا على السلامة العامة.

ودعا الطالبات إلى إعداد نشرة مدرسية حول أضرار مخلفات النفايات العشوائية بالتعاون مع أئمة مساجد القرية لتوعية المواطنين حول الأضرار الناجمة عنها.

وأشار إلى الدور الحيوي لمشروع مكب زهرة الفنجان الذي ساهم بشكل إيجابي بإغلاق 37 مكبا عشوائيا، مستعرضا التحول الذي حدث في المكب العشوائي في منطقة يبعد والذي تحول بعد إغلاقه إلى منتزها عاما تؤمه العائلات، وكذلك المكب العشوائي السابق في قرية دير أبو ضعيف ملعب رياضي تقام عليه الفعاليات، مؤكدا أنه سيتابع الموضوع إلى حين تعيين مجلس قروي جديد، ويباشر مهامه في تقديم الخدمات للقرية، وسيتم التنسيق مع إدارة مكب زهرة الفنجان لتحديد نقاط وضع الحاويات، وسبل جمع هذه النفايات.

كما سلم المحافظ ( 1000 ) كيس بلاستيك لجمع هذه النفايات ليتم توزيعها على الأسر في القرية تشجيعا لفكرة الحفاظ على سلامة البيئة.