وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تفتتح دورة حول الدراسات المسحية وتحليل البيانات

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 15:23 )
سلفيت-معا- افتتحت الشرطة اليوم دورة تدريبية بعنوان"“الدراسات المسحية وتحليل البيانات" بمشاركة الدكتور أيوب مصطفى أيوب من مركز قياس الاستطلاعات والدراسات المسحية في قاعة مديرية شرطة محافظة سلفيت .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن الدورة تأتي لتحقيق متطلبات ضبط الجودة في العمل الشرطي وقياس الأداء بطرق علمية ومنهجية سليمة من خلال الاستبيانات والدراسات التشخيصية وصولا إلى التميز في العمل.

وتهدف هذه الدورة إلى رفع مستوى الأداء الشرطي على الأرض من الناحية المهنية، حتى يكون هناك مرجعية علميه للأداء الشرطي ضمن أسس علمية متطورة في تقديم الواجب ، وتزويد وتثقيف كافة منتسبي جهاز الشرطة في معلومات جديدة لتقديم الخدمات الأفضل للمواطنين وسيستفيد من الدورة (20) ضابطا من مختلف الإدارات والأقسام، سيتلقى خلالها المشاركون محاضرات مكثفة حول التحليل الإحصائي وتحليل البيانات وكيفية إعداد الاستبانة للاستطلاع والتعرف على البيانات وكيفية إدخالها ودقة المعلومة والبيانات من اجل إجراء التحليل اللازم لهذه البيانات بواقع 30 ساعة تدريبية .

واشار البيان الى إن قيادة الشرطة الفلسطينية ممثلة بالسيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة تؤكد على ضرورة تزويد رجال الشرطة بالمفاهيم العلمية و النظرية لرفع مستوى الأداء الشرطي ، في سبيل السير قدما نحو التميز المنشود ،و للوصول إلى شرطة عصرية ذات كادر بشري على درجة عالية من الكفاءة .

وفي كلمته رحب المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت بالمشاركين في الدورة ودعاهم للاستفادة مما سيتعلمونه في الدورة ، مؤكدا على أهمية هذه الدورة لتحسين الأداء الشرطي لمصلحة وخدمة المواطنين من خلال تقييم العمل بداية باستخدام الاستبيانات وغيرها من وسائل القياس ليتم تحليلها والخروج بتوصيات تحقق خدمة أفضل للمواطنين .

كما وشكر المقدم الشلبي الدكتور أيوب مصطفى أيوب والذي سيحاضر في الدورة على الجهود التي سيبذلها في دعمه لإنجاح وتثقيف الكادر الشرطي.