وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين تحتفل بيوم الاسير باعتصام وموجات مفتوحة وقرع اجراس الكنائس

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 17:34 )
جنين – معا - نفذ أهالي الاسرى والمؤسسات الرسمية والشعبية وجموع المواطنين اعتصاما امام مقر الصليب الاحمر الدولي في جنين، وذلك بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وتنفيذا للدعوة التي وجهها نادي الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى بالتعاون مع وزارة الاسرى والهيئة العليا للأسرى ولجنة الاسير ولجنة اهالي الاسرى والقوى الوطنية والإسلامية حيث رفعت صور الاسرى والرايات والاعلام الفلسطينية .

وفي كلمة راغب ابودياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية والهيئة العليا للاسرى والذي اشار فيها الى ان يوم الاسير يأتي في هذا العام في ظل اجراءات تعسفية يشهدها الاسرى لا مثيل لها ما استدعى الى خوضهم الاضراب المفتوح عن الطعام والذي لن يحقق هدفه دون تقديم الدعم والمساندة لهم .

فيما القيت عدة كلمات لكل من علي ابو خضر رئيس لجنة اهالي الاسرى ووليد بداد عن القوى الوطنية والاسلامية وحسن شحادة مدير اوقاف جنين ومحمد عز الدين شقيق الاسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام رفضا للاعتقال الاداري بحقه .

فيما تطرق المتحدثون لاهمية مساندة الاسرى ليس فقط بيوم الاسير الفلسطينى وانما بكل ايام السنة وذلك تقديرا لدورهم ونضالهم وللحاله الحرجه التى يعيشوها جراء الانتهاكات والاجراءات التعسفية بحقهم .

وفي نهاية الاعتصام توجه المعتصمين للصليب الاحمر حيث تم تسليم مناشدة موقعة من المعتصمين طالبوا من خلالها الصليب الاحمر الوقوف عند مسؤولياته اتجاه ما يجرى من انتهاكات بحق الاسرى من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي ما دفعهم للاضراب المفتوح عن الطعام .

فيما قرعت اليوم اجراس الكنائس بكل من جنين وطوباس والزبابدة وذلك تضامنا مع الاسرى داخل سجون الاحتلال بمناسبة يوم الاسير الفلسطينى.

وتم تنفيذ موجة مفتوحة بكل من وسائل الاعلام المقروئه والمرئية في جنين وكذلك تضامنا مع الاسرى بمناسبة يوم الاسير الفلسطينى .

ويذكر بان تلك الفعاليات تنفذ انصياعا لبرنامج نادي الاسير واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى بالتعاون مع كل من وزارة الاسرى والهيئة العليا ولجنة الاسير ولجنة اهالي الاسرى والقوى الوطنية والإسلامية .|172148|

وفي سياق متصل سيتم اليوم الافراج عن الاسير خضر عدنان صاحب اطول اضراب عن الطعام والذي استمر "66" يوما.

فيما تقيم اليوم عائلة الاسير المحرر سامر محروم عرسا وطنيا لابنها الاسير المحرر سامر بمناسبة زفافه حيث اختير هذا اليوم تضامنا مع الاسرى بمناسبة السابع عشر من نيسان,