وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير: الآلاف يشاركون بمسيرات التضامن مع الأسرى في نابلس

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 16:45 )
نابلس - معا - شارك الآلاف من أهالي محافظة نابلس بالمسيرة الجماهيرية التي دعت إليها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى.

وشارك بالمسيرة محافظ نابلس اللواء حبرين البكري وقدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني وممثلي الفصائل الوطنية والمؤسسات والجمعيات وأهالي الأسرى والمعتقلين ومتضامنين أجانب.

وانطلقت المسيرة من المجمع الشرقي شارع فيصل باتجاه ميدان الشهداء وهتف الأهالي بحريه الأسرى والمعتقلين ودعو المجتمع الدولي للتدخل السريع لإنقاذ حياه الأسرى الذين دخلوا الإضراب هذا اليوم.

والقي محمود اشتبه أمين سر حركه فتح كلمة الفصائل والمؤسسات أكد خلالها على دعم الفصائل الوطنية ووقوفها إلى جانب الأسرى فى إضرابهم عن الطعام الذي أعلنوا عنه هذا اليوم احتجاجا على ظروفهم المتردية وعلى سياسة أداره السجون وممارساتها القمعية اتجاه الأسرى وذويهم.

وشدد اشتيه على أهميه استمرار المسيرات والأنشطة والفعاليات خلال الأيام القادمة وطالب اشتبه حماس التجاوب مع المصالحة التي تم التوافق عليها في قطر، معتبرا الوحدة ضرورة وطنيه للشعب الفلسطيني.

واشار قدوره فارس رئيس نادي الأسير خلال المهرجان في كلمته أن الأسرى هذا اليوم أعلنوا وقرروا الإضراب عن الطعام بعد أن أغلقت إدارة السجون كل أبواب الحوار معهم.

وأشاد قدوره فارس بصمود الأسرى وتجاربهم خلال السنوات الماضية واعتبر فارس أن تجربه خضر عدنان ستكون التجربة النموذجية للحركة الأسيرة، وأن هنالك عدد كبير من الفعاليات ستنظم في أوروبا والعالم العربي بمناسبة يوم الأسير ودعما للأسرى داخل السجون، مطالبا جميع الجاليات العربية والإسلامية التحرك العاجل لنصره الأسرى والأسيرات.

والقى نظام داوود كلمه اللجنة الوطنية لدعم الأسرى أشار فيها إلى دعم كافه مؤسسات وفعاليات نابلس قضيه الأسرى وذويهم من خلال تنظيم المسيرات والأنشطة المستمرة في كافه المواقع.

وأضاف الشولي أن اللجنة الوطنية ستقوم بنصب خيمة اعتصام على ميدان الشهداء ابتداءها من يوم الخميس القادم تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وألقت ابنه الأسير مجدي عامر كلمه طالبت كل أحرار العالم الوقوف إلى جانب الأسرى وإطلاق سراحهم.