وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في طوباس بعنوان دور الشباب في دعم الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 18:06 )
طوباس-معا- نظم تحالف السلام الفلسطيني بالتعاون مع نادي الأسير والهيئة العليا للأسرى ورشة عمل في قاعة قصر الشرق في طوباس بعنوان دور الشباب في دعم الأسرى.

وتحدث بالورشة كل من د. واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية، وقدري ابو واصل عضو لجنه الدفاع عن الأسرى في عام 1948 وعضو المجلس التشريعي جمال حويل وبسام مسلماني عضو اللجنة العليا للأسرى .

من جانبه رحب محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة العليا للأسرى بالوفد والحضور وأكد على أهمية الدعم اللازم لاستحقاق الأسرى وضرورة إغلاقه نهائيا من اجل إنهاء معاناتهم التي عاشها الأسرى طيلة عشرات السنين من الحرمان والظلم .

بدوره أوضح د . واصل ابو يوسف عن الحالة الصعبة التي يعيشها الأسرى في السجون الإسرائيلية وضرورة وقف معاناتهم ونقلها للمحاكم الدولية التي تعتني بشؤون الحركة الاسيرة على المستوى المحلي والدولي .

كما أكد د. يوسف ابو واصل عن الدور الهام للشباب الفلسطيني في حراك عملية الإفراج والتضامن والفعاليات الرسمية والشعبية من اجل الإفراج وتبيض السجون الاسرائيلية

من جهة أخرى حيا عقاب دراغمة صمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلية وحث على ضرورة الاهتمام الكامل بهم من قبل الحراك الشعبي وإيصال معاناتهم وصوتهم إلي كل المؤسسات الدولية والإنسانية .

وأكد على الدور الهام الذي قدمه الأسرى في التضحية العظيمة من اجل فلسطين ويستحقون منا كل الدعم ونؤكد أننا سنكون بجانبهم وتطلعاتهم وناشدهم بالصبر والثبات حتى لا ينال الاحتلال من عزيمتهم.

وفي السياق أكد عضو المجلس التشريعي جمال حويل عن الدور الكبير الذي يلعبه الشباب في قضية الأسرى والتحديات التي تواجههم في ظل الهجمة الشرسة وبربرية من قبل الاحتلال وضرورة التواصل على أعلى المستويات الدولية والإنسانية وإيصال رسائل إلي جميع المؤسسات الدولية صرخة الأسرى التي تطلق يوميا في إنهاء معاناتهم وان للشباب دور متميز وخصوصا الجامعات والمعاهد والمدارس وفي الشارع على الجميع أن يكونوا لهم دعما قويا متمثلا في دعم الأسرى من اجل أن ينالوا حريتهم وكرامتهم وان يقهر السجان وتزول عذابات الأسرى وتحقيق أحلامهم في العيش بكرامة .

واكد ان تطرح قضية الأسرى في جميع المحاكم الدولية والإنسانية والمؤسسات الحقوقية لما يتعرض الأسرى من شتى أنواع القهر والعذاب وضرورة إنقاذهم ونؤكد سياسة الاعتقال الإداري والسماح بزيارة أهاليهم وإنهاء العزل الانفرادي .

وطالب حويل عضو المجلس التشريعي الحركة الأسير والمتوافق فيما بينهم داخل سجون الاحتلال حتى تنجح معركتهم ضمن الاحتلال والسجان كما طالب قدري ابو واصل عضو اللجنة الدفاع عن الأسرى في عام 1984 بضرورة التدخل الفوري العامل من اجل إنقاذ حياة الأسرى اللذين يعانون الويلات والقهر والحرمان في سجون الاحتلال وضرورة إيجاد تدخل دولي من اجل وضع حد لمعاناتهم.

كما ناشد والدة الأسير التاج المضرب عن الطعام منذ أكثر من 30 يوما جميع العاملين في المؤسسات الدولية والانسانية التدخل من اجل إنقاذ حياة ابنها والأسرى الذين يعانون.