وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يستقبل وفدا نقابيا بريطانيا

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 12:07 )
رام الله-معا- استقبل الاتحاد العام لعمال فلسطين في مقر أمانته العامة برام الله وفدا نقابيا من مجلس اتحاد عمال tuc البريطاني برئاسة توني ريتشرد، حيث استقبلهم والتقى بهم الأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم، والأمناء العامون المساعدون محمد عرقاوي ومحمد العاروري ومحمد علوش وحسين قرابصة وعبد الهادي طه وحسام زيدان.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات النقابية الثنائية وتم وضع الوفد بصورة الأوضاع في فلسطين ، وقدم الأمين العام حيدر إبراهيم نبذة عن الاتحاد وكذلك عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وعدوانه المستمر، داعيا إلى التضامن مع شعبنا ومع طبقته العاملة التي تعاني ويلات الاحتلال من جهة وتعاني ويلات الفقر والبطالة من جهة أخرى ، وأشار إلى أن هناك من الأحرار في بريطانيا من يقف بجانب الشعب الفلسطيني وهذا يتطلب المزيد من قبل الشعب البريطاني والنقابات البريطانية التي لعبت دورا هاما على صعيد مقاطعة إسرائيل.

من جانبه تحدث رئيس الوفد عن زيارته الأولى إلى فلسطين قبل عشرة سنوات ، وأشار إلى النشاط المشترك الذي أنجز حينها من تبادل الزيارات الشبابية لفلسطين وبريطانيا ، وأشار إلى أن مثل هذه الأنشطة تساعد على حشد المتضامنين مع القضية الفلسطينية.

كما أشار إلى أن النقابي محمد العاروري كان في أكسفورد وتحدث أمام الجمهور حول فلسطين وقضاياها ، كما تحدث عن دور الشباب في التغيير وتكريس العمل الديمقراطي ، مؤكدا أن هناك وفد نقابي قادم لزيارة فلسطين ، وأيضا تحدث عن زيارة سابقة لوفد بموسم قطف الزيتون.

أعضاء الأمانة العامة تحدثوا في العديد من القضايا وبحثوا مع الوفد إمكانية تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الاتحادين ومساعدة فلسطين على توسيع دائرة علاقاتها الخارجية بالاتحادات المنظمات العمالية والنقابية في دول العالم وبخاصة في أوروبا.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم الشكر والتقدير لكل المتضامنين والأحرار مع القضية الفلسطينية.