وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حنايشة: التدريب والرضى عن العمل يقود الدفاع المدني لخدمة المجتمع

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 17:41 )
رام الله- معا- قال مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، المقدم محفوظ حنايشة، اليوم الأربعاء، إن الابداع الفردي يتعدى الآلات والمعدات وطرائق التصنيع و التحسينات في التنظيم نفسه، وأكد أن نتائج التدريب والرضى عن العمل بما يؤدي إلى الابداع الجماعي والمؤسسي هو الهدف المنشود لخدمة المجتمع.

جاءت أقوال المقدم حنايشة هذه، خلال لقائه اليوم مع المتطوعات المتدربات في الدفاع المدني في مقره بمدينة رام الله، بحضور نائبه الرائد خميس رزق ومدير ومدربي قسم التدريب.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تعقد من اجل تعريفه المتطوعات وتدريبهن على علوم الدفاع المدني واقسامه النظرية والعملية لاعدادهن اعدادا موازيا لطواقم الدفاع المدني، ليكن مستعدات لتقديم الدعم والخدمات اللازمة في مناطق سكناهن، حيث استمعن الى شرح مفصل عن رؤية الدفاع المدني واهتمامه بفرق المتطوعيين في المحافظة والوطن ككل.

وأكد المقدم حنايشة ان الفرق المتطوعة التي ستكون منتشرة تقريبا في كافة مناطق المحافظة وقراها وبلداتها، ستعتبر طواقم مساندة وتحل محل طواقم الاطفاء والانقاد في الاماكن البعيدة عن مركز المحافظة الى حين وصول طواقم الاطفاء والتي بحال قيامها بواجبها ستقلل من الاضرار وتساعد في نشر ثقافة التطوع والاطلاع على علوم الدفاع المدني بين صفوف المواطنين في مناطقها.

وتطرق المقدم حنايشة الى مفهوم العمل الجماعي الابداعي الفردي والجماعي والمؤسسي الذي بدوره ادا تم تطبيقه بصورته التكاملية التسلسلية الشاملة الصحيحة، والذي سيحقق رقي وابداع حقيقي وتنفيد للخطط بشكل صحيح وسليم سيرفع من وعي وجاهزية الفرد التي بدورها ستعود بالايجاب على الجماعة والمؤسسة والمجتمع للوصول الى تطوير العمل وذلك من خلال خصائص فطرية يتمتعون بها كالذكاء والموهبة أو من خلال خصائص مكتسبة وهذه الخصائص يمكن التدرب عليها وتنميتها ويساعد في ذلك ذكاء الفرد وموهبته بحيث يزيد من سرعة استيعابه للمواقف التي امامه والتي يجب عليه التعامل معها بصورة فورية وصحيحة للمحافظه على مقدراته او مقدرات من يحيطون به.

وأكد المقدم حنايشة أن الهدف الاساسي الذي يسعى الدفاع المدني للوصول اليه من خلال تدريب وتوعية المواطنين عن طريق التدريب والتطوع الذي بدوره في حال تم تطبيقه بصورته المطلوبة سيحد من الاخطاء ويقلل من الحوادث.