وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل ونائبه يزوران معرض صور للجنة المبعدين والمعرض العلمي

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 18:23 )
بيت لحم- معا- زار محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ونائبه محمد طه ابو عليا ومدير عام محافظة بيت لحم فؤاد سالم المعرض الخاص الذي اقامته اللجنة الوطنية لعودة مبعدي كنيسة المهد احياء وبالتعاون مع العلاقات العامة في الجامعات معرضا بعنوان ( معرض حصار وابعاد ) والذي احتضنته جامعة بيت لحم .

وخلال جولته بالمعرض ثمن المحافظ حمايل دور اللجنة الوطنية في ارسال رسائل حية من خلال الصور التعبيرية والتي تضمنت وقائع مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

واشار الى انه ما خفي كان اعظم من المجازر اليومية للاحتلال الاسرائيلي من سلب للاراضي واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه والحواجز والجدار الفاصل الذي يقسم الوطن الى شطرين دون مراعاة اصحاب الحق أو عمل حساب لاي أحد.

من جهتها أكدت رئيسة الحملة الوطنية لعودة المبعدين احياء كفاح حرب وهي زوجة الشهيد عبد الله داوود الذي كان من مبعدي كنيسة المهد واستشهد بمنفاه على استمرار هذه الفعاليات والتي كانت اولها في جامعة النجاح بتاريخ 8-4-2012.

واشارت حرب الى ان المعرض سيتنقل في الجامعات الفلسطينية مشيرة الى انه سيزور جامعة الاستقلال و الجامعة الامريكية بجنين من اجل التعريف بقضية المبعدين من كنيسة المهد وحشد الراي العام الفلسطيني من اجل دعم مطالب المبعدين بالعودة احياء مؤكدة انها تعمل من اجل عودتهم احياء لتجنيب عائلات المبعدين الم الفراق والمعاناة التي عاشتها بعد استشهاد زوجها المبعد.

واشارت حرب الى ان المعرض ياتي بعد مرور 10 سنوات على حصار كنيسة المهد واستباحة الاحتلال للمقدسات المسيحية وعلى راسها كنيسة المهد مشسرة الى انه تم ابعاد 39 مبعد ولم يعد منهم سوى الشهيد عبد الله داوود محمولا عام 2010

وعلى صعيد ذات صلة قام المحافظ حمايل ونائبه ابو عليا بزيارة للمعرض العلمي الاول في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية والذي قام فيه بعض الطلاب بعمل الاختراعات التي تثير الاعجاب بنجاحاتها وعملها الصحيح وسهولتها وزهد ثمنها حيث قام كل طالب بشرح اختراعه وآلية عمله.

وثمن المحافظ حمايل ونائبه ابو عليا القدرات الابداعية للطلبة مشيرين ان انجازاتهم تعتبر شيئا متميزا يعكس ارادتهم وقدرتهم على العطاء والابداع كما ثمنوا جهود وعطاء الهيئة التدريسية التي اشرفت على العمل الذي اثمر الخروج بهذه الابداعات الطلابلية رغك كافة الصعاب التي يعيشها شعبنا معلمين وطلاب.

بدورهم شكر الطلاب وادارة المدرسة والمعليمن هذه الزيارة من قبل المحافظ حمايل ونائبه ابو عليا مؤكدين على الاستمرار بالجهد والابداع رغم قلة الامكانيات كما شكر الطلبة معلميهم الذين بقوا معهم حتى الرمق الاخير لانجاح مشاريعهم متمنين لهم المزيد من النجاحات والعمر المديد لخدمة ابناء هذا الوطن.